تحطم طائرة هندية وعلى متنها نحو 160 راكبا



بي بي سي
تحطمت طائرة ركاب تابعة لشركة "طيران الهند" وعلى متنها نحو 160 راكبا صباح السبت لدى محاولتها الهبوط في مدينة مانغالور في جنوب الهند حيث خرجت عن مدرج المطار واشتعلت فيها النيران، كما افادت مصادر رسمية.

وثمة مخاوف من مقتل معظم ركاب الطائرة ، اذ نقلت وكالة رويترز عن في. اس. اشاريا وزير الداخلية في ولاية كاراناتاكا جنوبي الهند قوله للصحفيين : "ما لا يقل عن 160 مسافرا قد قتلوا في حادث تحطم الطائرة".

وقال الضابط الكبير في شرطة مانغالور ار. راميش ان الطائرة، التي كانت آتية من دبي، تحطمت بعدما خرجت عن مدرج المطار لمسافة بعيدة جدا.

واضاف "حتى الآن سمعت عن سبعة ناجين فقط. يخشى ان الكثيرين قتلوا".

قادمة من دبي

ونقلت وكالة انباء "برس تراست اوف انديا" عن المتحدث باسم شركة "طيران الهند" كاي. سواميناثان ان الطائرة وهي من طراز بوينغ 737 كانت تقل 160 راكبا وطاقما من ستة افراد وقد خرجت عن مدرج مطار مانغالور مسافة كيلومتر واحد وتحطمت في "منطقة تلال".

ولم يذكر سواميناثان عدد الاشخاص الذين يعتقد انهم قضوا في الحادث.

وكان تلفزيون محلي هندي قد ذكر ان الطائرة تقل 163 راكبا فضلا عن تسعة من طاقم الطائرة.وكانت قادمة من دبي باتجاه مدينة مانغالور الهندية ،حيث خرجت عن مدرج المطار اثناء محاولتها الهبوط واشتعلت فيها النيران.


خرجت الطائرة عن مدرج المطار اثناء محاولتها الهبوط واشتعلت النيران فيها
وبثت محطات التلفزة مشاهد بدت فيها الطائرة وقد شطرت نصفين على ما يبدو، وكانت النيران لا تزال مشتعلة فيها بينما كان عمال الاطفال يحاولون اخماد الحريق.

وتقع مانغالور على بعد حوالى 400 كلم غرب بانغالور عاصمة ولاية كاراناتاكا،ويقع مطارها على قمة تل لذا يعتقد بعض المحللين ان ذلك يمكن ان يشكل بعض الصعوبة في عمليات هبوط الطائرات في المطار.

ويقول مراسل بي بي سي في دلهي سوتيك بيسواس ان سلامة الطيران في الهند كان جيدا في العقود الماضية على الرغم من النمو الانفجاري لشركات الطيران الخاصة والنقل الجوي في البلاد.

ويضيف ان اخر حادث تحطم كبير وقع في مدينة باتنا في يوليو/تموز عام 2000 وادى الى مقتل ما لا يقل عن خمسين شخصا.

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق