أعداد أكبر سندويش أريش في رحبة - عكار طوله 51 مترا


نفذ مركز الخدمات الانمائية - فرع رحبة -عكار التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية أكبر سندويش أريش طوله 51 مترا، في باحة بلدية رحبة، بالتعاون مع بلدية البلدة ولجنة العمل التطوعي في بزبينا.

ويحتوي السندويش على: أريش 10 كلغ، خبز 170 كلغ، خيار 10 كلغ، بندورة 5 كلغ، فليفلة 5 كلغ، نعنع 1 كلغ، بصل 11 كلغ، زيت 4 ليتر، وفجل 3.5 كلغ.

وتحدث رئيس الشؤون الاجتماعية في عكار جورج إيدا فقال: "هذا النشاط هو إحياء للتراث العكاري، والمطلوب أن تطل عكار بالعزم والنخوة لتبرز وجهها الحضاري بتشابك أيدي أبنائها".

فياض

وأكد نائب رئيس البلدية الدكتور جان فياض أن "هذه الخطوة تساهم في تعزيز التراث في البلدة، وتعطي أنموذجا جيدا للانتاج الغذائي المحلي العكاري".

بيطار

من جهتها، ألقت رئيسة مركز الخدمات الانمائية في رحبة راجيا بيطار كلمة قال فيها: "هدف هذا العمل جمع الاهالي في نشاط يهم الجميع واطلاعهم على اهمية منتوجاتهم المحلية، التي يساهم تعزيزها في تحسين التنمية الاقتصادية والبشرية، من خلال تشجيع النساء على الاستمرار في الانتاج المحلي الذي يشكل مدخولا إضافيا للاسر، واختيرت رحبة لهذا النشاط لأنها مشهورة بإنتاج الاريش والشنكليش".

أضافت: "نفذ هذا العمل حوالى مئتي شخص بين رجال ونساء وشباب، وكل المواد الأولية المستخدمة فيه من انتاج البلدة من الاريش والخضار والخبز البلدي المرقوق".




CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق