بلدية مجدليا ترصف طرقات داخلية بالبازالت والاتحاد رفيق درب المشاريع الحيوية

أنجزت بلدية مجدليا أعمالاً تجميلية في البلدة تمثلت برصف نحو من أربعماية متر من الطرقات الداخلية والفرعية بالحجارة البازالت الأسود ويتراوح عرض هذه الطرقات بين أربعة وستة أمتار وذلك بعدما أنجزت أعمال البنى التحتية بالكامل في الأماكن التي شملت العمل.

ويقول رئيس البلدية المحامي ابراهيم حرفوش إن البلدية ستتابع في الأيام المقبلة بالتعاون مع اتحاد بلديات قضاء زغرتا أعمالاً بيئية وتجميلية وأشغالاً متعددة أخرى من ضمنها اهتمامات صحية واجتماعية ونشاطات متنوعة.

العمل على الصعيد البيئي

- سيصار إلى تنظيف أماكن مكبات النفايات وزرع أشجار صنوبر وأزهار مكانها كما سيصار إلى تنظيف محيط مستديرة مجدليا وإنجاز المجارير من بعد المستديرة باتجاه النهر ( أبو علي) حيث سيصار إلى إقامة محطة تكرير قبل النهر لتكون المياه التي تصب بعد المحطة في النهر خالية من الملوثات . وأشار حرفوش إلى أن شبكات الصرف الصحي قد أنجزت بالكامل ما قبل المستديرة وفي الأحياء الداخلية للبلدة بطول 1400 متر كانت الشبكات غير واصلة إليها.

- وسنعمل على الصعيد التجميلي لإكمال رصف بعض الطرقات الداخلية بالحجارة البازالتية ونقوم بترميم الشوارع ووضع لوحات ارشاد بعدما أنجزت الدراسة الكاملة المتعلقة بهذا الموضوع.

- وعلى الصعيد الرياضي والاجتماعي سنجهز ملعبًا للفوتبول بالتعاون مع برنامج USAID الأميركي بحيث يكون ملعبًا مسقوفًا وأرضًا مغطاةً بالعشب الأخضر وسيكون للبلدية منه مردود بقيمة مليون ليرة شهريًا على مدى تسعة أعوام تستطيع البلدية من خلال ذلك تنفيذ مشاريع حيوية في بلدة مجدليا.

- وعلى الصعيد الصحي والاجتماعي نتابع مع الهيئات المعنية حملات الكشف المبكر على العديد من الأمراض وإقامة ندوات إرشاد وتوجيه كذلك إقامة ندوات ثقافية بهدف نشر التوعية والفكر وسنقيم حفلات ترفيهية .

الأعمال مع الاتحاد

ومع الاتحاد قال المحامي حرفوش سنعمل على موضوعين الأول المستديرة وإعادة التأهيل وتجميلها وتجميل الأوتوستراد الذي يربط زغرتا بطرابلس وإقامة جدران لمنع رمي النفايات على طول الطريق وكذلك إقامة أرصفة تسمح للراغبين بممارسة هواية المشي من دون أن يتعرّضوا لحوادث سير أو أي أذى.

والموضوع الثاني إنارة الأوتوستراد بالكامل ضمن خطة الاتحاد الموضوعة لإنارة الطرق العامة من مجدليا إلى كفرصغاب وبالتالي نكون أنجزنا أمرين ضروريين لجميع الذين يسكنون مجدليا أو يمرون بها للنزول إلى طرابلس أو الوصول إلى زغرتا. وللذين يريدون متابعة أخبار البلدية وما نقوم به من إنجازات فإننا نعلمهم بأننا أسسنا موقعًا إلكترونيًا عنوانه: mejdlayamunicipality.com

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق