سيمكس و كيدزانيا وانشاء اغرب مدينة للاطفال في العالم


القاهرة مكتب مجلة الغربة : اشرف علي واحمد الحناوي

وقعت شركة سيمكس اتفاقية تعاون مع مدينة كيدزانيا® القاهرة لتعلم الأطفال الذين يحلمون بالعمل في مجال الإنشاءات في المستقبل كيفية إنشاء طرق خرسانية بمواصفات مستدامة تضمن أقصى مستوى للحفاظ على البيئة.
أعرب طارق زيدان محافظ كيدزانيا® مصر عن سعادته بالشراكة مع شركة سيمكس في نموذج محاكاة مجال الإنشاءات داخل كيدزانيا® القاهرة، خاصة وأنها من كبرى الشركات العالمية العاملة في هذا المجال فضلاً عن جهودها المشهودة في مجال إنتاج مواد بناء مستدامة و صديقة للبيئة.
وأضاف زيدان: كيدزانيا® تحمل رسالة ترفيهية تعليمية، نحرص على أن ينطوي أي نشاط يقوم به الطفل داخل المدينة على رسالة تربوية أو مجتمعية تفيده في المستقبل، ولذلك كانت سيمكس هي الشريك المناسب لنا في نموذج الإنشاءات."
أوضح سيرخيو مننديز رئيس مجلس إدارة شركة سيمكس أن الأطفال سوف تتاح لهم الفرصة لتتعلم أساسيات إنشاء طرق خرسانية في موقع سيمكس للإنشاءات داخل كيدزانيا® القاهرة بدءاً من إعداد التربة وتمهيد الطريق مروراً بخلط المواد ونقلها و وصولاً إلى عملية صب الخرسانة والرصف ذاتها.
وأكد مننديز أن المشاركين سوف يتعرفون على المزايا البيئية لسيمكس للرصف الخرساني، بما في ذلك صيانة أقل على مدى عمر الرصف الخرساني و سلامة و وضوح أكثر على الطريق و استهلاك أقل للوقود و أضرار أقل للإطارات و السيارات.   
 أن سيمكس حرصت في تصميم برنامجها داخل نموذج الإنشاءات في كيدزانيا® القاهرة على أن يتضمن معلومات بيئية حول استخدام المواد صديقة للبيئة في الإنشاءات وكيفية الحد من الأضرار الناتجة عن عملية البناء، وذلك كله بطريقة مبسطة يسهل على الأطفال استيعابها.
جدير بالذكر أن مدينة كيدزانيا® القاهرة تعد مركزاً ترفيهياً تعليمياً للأسرة يوفر للأطفال بيئة تعليمية آمنة، فريدة من نوعها وواقعية، تسمح للأطفال في عمر ٤-١٤ سنة القيام بكل ما يمكن أن يرتأى لهم من أعمال الكبار، حيث يقومون بلعب الأدوار المختلفة من خلال محاكاتهم للأنشطة التقليدية التى يقوم بها "الكبار".
ولأنها مدينة تحاكى الواقع بمعني الكلمة، سيدخل الأطفال في تجربة ممتعة لعالمنا الواقعى، حيث سيمارس الأطفال الكثير من "الوظائف" المختلفة بالمدينة، كما سيتقاضون أجراً مقابل العمل كعامل فى مصنع، أو كطبيب، أو مهندس، أو صحفي، أو صاحب متجر، أو رجل إطفاء، أو غيرها من الوظائف. ولكي تكتمل التجربة، فإن الطفل سيقوم بنفسه بكل المعاملات المالية مقابل قيامه بالعمل والتسوق أو الترفيه مستخدماً عملة مدينة كيدزانيا® "كيدزوس".
ومن المقرر افتتاح مدينة كيدزانيا® في القاهرة فى فبراير 2013 في موقع استراتيجيً داخل مشروع كايرو فيستيفال سيتى، والتى ستمتد على مساحة  أكثر من 8,600 متر مربع من المساحات الإنشائية وعلى طابقين. ومن المتوقع أن تستقبل مدينة كيدزانيا® القاهرة ما بين 750,000 ألفاً إلى 1 مليون زائر في العام الأول من افتتاحها.
سيمكس هي شركة عالمية للمواد البناء التي توفر منتجات عالية الجودة وخدمات موثوق بها للعملاء والمجتمعات المحلية في أكثر من 50 دولة في جميع أنحاء العالم. سيمكس لديها تاريخ غني في تحسين رفاهية كل من تخدمهم من خلال جهودها لإيجاد حلول صناعية مبتكرة و كفاءة التطور و تعزيز مستقبل مستدام.

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق