وفاة حبيب القلب الدكتور عصام حداد

توفي في لبنان الدكتور عصام حداد، مدير معهد الأبجدية في جبيل، وصاحب المؤلفات العديدة، ومؤسس جائزة شربل بعيني التي ما زالت تمنح للمبدعين في كل مكان. كما أنه فاز بجائزة جبران العالمية التي تمنحها رابطة إحياء التراث العربي في أستراليا، التي حضر خصيصاً من لبنان لاستلامها. هذا على صعيد الاغتراب، أما في لبنان فلقد كرّم فقيدنا الغالي مرات عديدة، نظراً لنتاجه الأدبي المميّز. وقد وقع الخبر المؤسف وقوع الصاعقة على صديقه واخيه شربل بعيني، وعموم أفراد عائلة بعيني في الوطن والمهجر.
تلفزيون الغربة الذي رعاه فقيدنا الغالي بمحبته وتشجيعه سيعد برنامجاً خاصاً عنه يشارك فيه العديد من معارفه، ويوزّع عالمياً بغية تخليد من خلّد الجميع وأحب الجميع. وسنوافيكم بالمزيد.
رحم الله فقيدنا الغالي الدكتور عصام حداد وألهم أخته سلوى وأخويه سامي وسمير  وعائلته، وخاصة حبيب قلبه طوني ابن أخيه سمير وعموم عائلة حداد.. وأهالي بلدة عين كفاع مسقط رأس هذا العملاق الأدبي النادر. وكل من أحب الدكتور عصام في كل بقاع الأرض.
لكم من بعده طول البقاء.
الرجاء قراءة التعازي ادناه

CONVERSATION

10 comments:

  1. د. عدنان الظاهر ـ ألمانيا30 أبريل 2013 في 5:02 م

    البقية في حياتك وحياة أهل ومحبي وأصدقاء الفقيد الراحل وكلُّ من عليها فانٍ .
    أخي شربل...
    أتضامن معك في حزنك على المرحوم عصام حداد.
    هل تقيمون مجلس فاتحة مثلنا على أرواح الموتى؟
    عدنان

    ردحذف
  2. عائلة سركيس وبترونله بعيني30 أبريل 2013 في 10:38 م

    يا حبيب القلب يا عصام
    يا خيّنا.. يا رفيقنا.. يا أعز انسان ع قلوبنا.
    لمّن جيت ع ستراليا دخلت قلوبنا قبل ما تدخل بيوتنا.. ولمن غادرت البيوت ما قدرت تغادر القلوب.. بعدك بقلوبنا.. ورح تبقى بقلوبنا لبينما نلتقي فيك بالملكوت السماوي.
    ألله يرحمك يا كبير بالادب، بالاخلاق، بالانسانية، بالوفاء وبالصداقه. وتعزيتنا القلبية لأختك سلوى وخيك سامي وخيّك سمير وعيلتو.. ولكل بيت حداد وأهالي عين كفاع.. ولكل اللي بيحبّوك. صحيح انو خسرناك بس ربحتك السما.. هنيالها فيك.
    بيت البعيني ـ سيدني أستراليا

    ردحذف
  3. شوقي مسلماني1 مايو 2013 في 1:17 ص

    رحيل الشاعر عصام حدّاد
    خسارة كبيرة
    أيها الغالي شربل
    العزاء مشترك

    ردحذف
  4. أنطوني ولسن والعائلة1 مايو 2013 في 4:16 ص

    لي إشتهاء أن أكون مع المسيح ذاك أفضل جدا

    وفاة الدكتور عصام حداد

    بقلوب مؤمنة نتقدم إلى أسرة وأحباء وأصدقاء المرحوم الدكتور عصام حداد الأديب والكاتب والناشر وصاحب الأفضال على الأدباء والكتاب والمؤلفين ، وله فضل نشر أول كتاب ليّ . وهو صديق حميم للأخ الشاعر والأديب الأستاذ شربل بعيني الذي قدمني إليه عند زيارته لسيدني في التسعينات .

    رحم الله الفقيد ، وعزاؤنا القلبي لأهله ومحبيه .

    أنطوني ولسن والعائلة

    ردحذف
  5. د. جميل الدويهي ـ لبنان1 مايو 2013 في 5:18 ص

    الأخ العزيز الأستاذ شربل بعيني، ومجلَّة الغربة
    صدمني خبر وفاة العزيز الاديب عصام حدَّاد، وكنت تحدَّثت إليه هاتفيّاً خلال الأعياد، وآخر ما اتَّفقنا عليه أن أزوره بعد أن يرتاح من عناء المستشفى، وقد نلبِّي دعوة أحد الأصدقاء في جران البترون لزيارته.
    تغمَّد الله الفقيد بواسع رحمته، وألهمكم بعده الصبر والسلوان.
    ويا أحبَّاء عصام حدَّاد
    إنَّ الموت لا يكسر خابية المحبَّة. الموت عند مَن يحبُّون أغنية جميلة على أفواه الملائكة، وبخُّور يصعد إلى العلى، الموت هو سكرة الخلود وانتصار للخالدين.
    رحمه الله
    جميل

    ردحذف
  6. د. علي بزّي1 مايو 2013 في 6:37 ص

    لقد تأثّرت كثيراً لدى سماعي نبأ وفاة الصديق الكبير الدكتور عصام حداد، كيف لا وهو المارد الأدبي الذي زارنا في غربتنا وترك بصمة لا تمحى على جبين أدبنا الاغترابي. رحمه الله وأسكنه فسيح جناته وألهم أهله وأحباءه في الوطن والمهجر الصبر والسلوان

    ردحذف
  7. الصديق الأستاذ / شربل بعينى
    خالص العزاء فى وفاة الشاعر الكبير عصام حداد .. تغمد الله الفقيد بواسع رحمته .. وألهم أسرته ومحبيه الصبر والسلوان .
    عاطف على عبد الحافظ

    ردحذف
  8. البقاء لله ولا حول ولا قوة إلا بالله
    خبر مؤسف حقيقة لكل المثقفين الواعين وللحركة الأدبية والثقافية في لبنان والمهجر نسأل الله له المغفرة ولذويه الصبر والسلوان والعمر الطويل لك عزيزي شربل وإنا لله وإنا إليه راجعون
    فؤاد الحاج

    ردحذف
  9. أكرم برجس المغوّش ـ سيدني5 مايو 2013 في 9:46 م

    خسارة الدكتور الأديب الشاعر المرحوم عصام حداد ليست خسارة للبنان الفكر والثقافة فقط، بل لأدباء سوريا والأمة العربية والعالم أجمع، نظراً لما كان يتحلّى به من صفات حميدة وتواضع كبير، وهو صاحب المؤلفات العديدة في الأدب والشعر، حيث عرفناه عن كثب وأحببناه لدرجة لم يفارقنا طيفه كل هذه السنوات الطويلة، فصح به قول الشاعر
    الموت نقّاد على كفّه
    يختار منا الجيادُ
    ألا رحمك يا صديقي وألهم آل حداد الصبر والسلوان

    ردحذف
  10. to Dr Issam Haddad's family, May the peace that comes from the memories of love shared with Dr Issam comfort you now and in the days ahead.Please accept my most heartfelt sympathies for your loss.
    Randa M.Moussa

    ردحذف