بلدة سبعل تحيي فعاليات صيف 2014


زغرتا. الغربة
استعادت بلدة سبعل في قضاء زغرتا، فعاليات "برنامج صيف 2014" من خلال عرض فيلم "flashmob " الذي اقيم في مدينة جبيل بالتعاون بين بلدية سبعل وبلدية جبيل، وتحت رعاية السفير الفرنسي في لبنان باتريس باولي. الفيلم تم عرضه في القاعة العامة في البلدة، واستمر عرضه زهاء خمسة وعشرين دقيقة، بحضور السيدة جوزيان طربيه نائب رئيسة جمعية ملح الارض، وحشد من ابناء البلدة والجوار، ومعظمهم من الاطفال الذين شاركوا في الحدث.
قبل بداية العرض، تحدثت السيدة لورانس رزق، عضو مكتبة سبعل العامة، فعبرت عن سرورها في هذا اللقاء، "الذي يعود بنا في الذاكرة الى الفترة التي قضيناها معا في سبعل ضمن برنامج صيف 2014، وخاصة الى مدينة جبيل حيث كان عرض الـ flashmob مع الشبيبة الفرنسية واللبنانية". 
وشكرت رزق كل الشبيبة الذين شاركوا في هذا الحدث المميز، وايضا فريق عمل المكتبة العامة في سبعل، وخصت بالشكر نائب رئيس جمعية ملح الارض السيدة حوزيان طربيه على ما قامت به من اجل انجاح البرنامج". كما شكرت رزق الفنانان نانو بولس كورانسون، وزوجها الفنان هنري كورانسون، اللذين بذلا جهدا كبيرا طوال اسبوعين مع الاطفال، من اجل التحضير لهذا اليوم"، واللذين عملا على وضع تصاميم الايقاع والرقصات". كما شكرت جمعية فرنكوفونيا لبنان"  francophonia liban" والمركز الثقافي الفرنسي في لبنان. وختمت كلمتها بالقول:" ارى الفرحة على وجوهكم جميعا، واشعر بان الجميع معني بهذا الحدث، لان كل واحد منكم، كان قيمة مضافة في برنامج صيف 2014". وقالت كما المثل الشعبي الفرنسي "المستحيل ليس فرنسي، المستحيل ليس سبعل". 
ثم بدأ عرض فيلم "flashmob" على شاشة ضخمة، تسمر امامها عشرات الاطفال مع اهلهم، في استعادة لذكرى لن ينسوها على الاطلاق، عرض لاغاني ورقصات ومعزوفات، من الشبيبة الذين ارتدوا الزي الابيض الذي يرمز الى السلام، وعلى الخصر شال يرمز الى الفرنكوفونية بالوانها الخمس وهي الاصفر، الازرق، الاحمر، الاخضر، والبنفسجي. وشارك اكثر من مئة واربعين شابا وشابة من فرنسا ولبنان، جذبت انظار السواح في جبيل الذين تجمهروا حولهم عند اقدام القلعة الاثرية، وفي محيط المرفاء التاريخي لمدينة جبيل، ملتقطين الصور التذكارية ومشاركين مرات عدة في الرقص الى جانب الشبيبة.

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق