إصدار العدد الحادي عشر من مجلة الإصلاح الشهرية الثقافية

عرعرة –
صدر ، قبل أيام ، عن دار "الأماني في عرعرة بالمثلث ، العدد الجديد (عدد 11 ، المجلد الثالث عشر – شباط 2015 ) من مجلة "الإصلاح" الشهرية المستقلة للثقافة والأدب والتوعية والإصلاح . وجاء العدد حافلاً بالموضوعات المتنوعة .
ويفرد رئيس تحرير المجلة الأستاذ مفيد صيداوي كلمة العدد "العروة الوثقى" لقضية الإرهاب التي تقض مضاجعنا ، والتي يريد البعض إلصاقها بالدين الإسلامي الحنيف أو بالديانات السماوية الأخرى .
ويتضمن العدد مساهمات عدة شارك فيها الدكتور منير توما بمراجعة نقدية عن "عناق الشعر والفلسفة " في ديوان "العشق والإدراك لمعين حاطوم " ، وأ .د. حسيب شحادة بترجمة لقصة عاموس عوز "فقط قرنة" ، ود. سميح مسعود بقراءة في كتاب "إنها مجرد منفضة" للشاعر الفلسطيني الكبير سميح القاسم ، والأديب فتحي فوراني بمقال عن خالد دانيال – وردة جورية وخمسة أقلام ، والأديب شاكر فريد حسن في "وقفة مع الشاعر الفلسطيني عبد الناصر صالح . 
في حين يكتب أحمد خواجة عن "ممارسة الغربان والمتأسلمون " ، وعزت فرح عن "الحرية مادا تعني ؟" ، والصيدلي وهيب فهد الحاج بمقال رثاء بعنوان "أمطرت الصحف والمجلات بقصائدك " عن أخيه الشاعر منيب فهد الحاج " بمناسبة مرور خمس سنوات على وفاته .
أما في باب الشعر والقصة فيحتوي العدد على قصائد لصفاء أبو فنة ويوسف مفلح إلياس ووحيد كبها وروعي حسن (ترجمة مفيد صيداوي)، وقصة للفتيان والفتيات بعنوان "حوض النعنع " للقاص وكاتب الأطفال مصطفى مرار .
وفي زاوية ضيف العدد يحاور مفيد صيداوي د. حني حيتس مسؤولة مسار المكتبات والمعلوماتية في كلية اورنيم . 
وفي معرض الإصلاح لوحة للفنانة ناريمان عمري من صندلة ، عضو جمعية إبداع – كفر ياسيف .
وفي العدد كذلك الزاوية الثابتة "رحيق الكتب " ، وتقارير صحفية عن النشاطات والفعاليات الثقافية والأدبية المحلية .

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق