راشيا تستقبل الإعلاميين في عرس الوطن





نظمت بلدية راشيات الوادي وشركة Golden seat للسياحة والسفر لصاحبها أنور أبو لطيف يوماً سياحياً بامتياز، خصته للإعلاميين، تحت عنوان "راشيا قلب الوطن". حيث جمع حشد من ممثلين عن وسائل إعلام لبنانية وعربية واجنبية، وتعرفوا وعرّفوا عن راشيا من خلال الجولة في طبيعة بلدة الاستقلال.
انطلقت الجولة من بيروت باتجاه البقاع، حيث كانت الاستراحة الأولى في دير تعنايل، حيث استقبل الوفد بإفطار لبناني صحي، ثم توجهوا نحو راشيا حيث استقبلهم رئيس البلدية بسام دلال واعضاء البلدية وعدد من رؤساء بلديات المجاورة بحفاوة اهل القرى الراقي، وتجمع الحشد في القاعة العامة لالتقاط الصور، وألقى رئيس بلدية راشيا الوادي كلمة ترحيبية بالاعلام والشخصيات الحاضرة، حيث تحدث عن أهمية موقع راشيا والجوار الإنمائي، خصوصاً أن البلدة لا تزال في ذاكرة العالم كونها قلب الوطن.. 
جال رئيس بلدية راشيا الوادي بسام دلال مع الوفد والمنظمين في جولة سيراً على الأقدام انطلاقاً من سوق راشيا الأثري مروراً بكنيسة السيدة للروم الكاثوليك، ثم انتقلوا الى كنيسة السيدة للروم الأرثودكس، وكنيسة مار موسى الحبشي للسريان الكاتوليك. ومن ثم تعرف الضيوف على منتوجات راشيا في ساحة السوق. وختمت الجولة الميدانية بزيارة الى قلعة راشيا الأثرية بأجنحتها خصوصاً جناح الإستقرار الاستقلال، حيث التقطت الصور التذكارية واستمعوا الى حكاية السجن الذي احتضن قادة استقلال لبنان. 
وفي ساحة القلعة كرّم رئيس بلدية راشيا بسام دلال عدداً من الإعلاميين والشخصيات على مساهمتهم بانجاز وتحضير وتنظيم الرحلة الميدانية، وقدم لهم الدروع التقديرية كعربون شكر 
وبعد الجولة الميدانية توجه الوفد برفقة رئيس البلدية الى مطعم الكنز للغداء التقليدي اللبناني، ضمن أجواء فنية عائلية. 
وشكر الجميع الزميلتين هناء حاج وكلود صوما على المساهمة في التنظيم، والسيد أنور أبو لطيف على تنظيمه الرحلة وحسن الاستقبال. 




CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق