بادرو الحجة يكتب عن حصاد زيارته المثمرة الاخيرة الى وطن الارز والجمال لبنان


- سدني

عدت مؤخراً الى بلدي الثاني اوستراليا بعد زيارة مثمرة وممتعة في ربوع الوطن الاول لبنان، في البداية كانت المشاركة بأعمال مؤتمر الطاقة الاغترابية لثلاثة ايام في البيال بيروت ولقاءات أجريتها على هامش المؤتمر مع وجوه اغترابية وسياسية وفي الختام زيارة قصر بعبدا ولقاء مع فخامة الرئيس العماد ميشال عون.
زيارة وطنية وتكريم من موقع لبنان لضمير لبنان الرئيس سليم الحص.
وزيارة وطنية أيضاً قمت بها الى معراب ولقاء ممتع مع الدكتور سمير جعجع التي وجه تحية حب واحترام لابناء الجالية اللبنانية في اوستراليا ووعدهم بقانون انتخابي يشبههم،
مقابلة وربورتاج مصور حصري أجريته مع النحات العالمي نايف علوان مباشرة من مشغله في ايطو حول اكبر عمل يشهده هذا المحترف اكبر تمثال للقديس شربل في العالم بطول ٢٤ متر وسيرتفع بأعالي فاريا.
زيارة ولقاء إذاعي مصوّر مباشر مع ملك الزجل اللبناني الشاعر موسى زغيب من داخل منزله في جونيه حيث فتح أمامنا خوابيه القديمة وأرشيفه الطويل منذ الخمسينات ولغاية يومنا هذا.
وايضاً قمت بزيارة ولقاء حصري مع ملك الكوميديا اللبنانية الممثل اسعد (عبدالله حمصي) من داخل منزله في منطقة ابو سمرا طرابلس حيث شهدت على الوضع الصحي الدقيق لهذا للفنان الكبير التي وهب حياته لزرع الفرح في قلوبنا وحصد إهمال الدولة حالياً.
وبعد ستة أشهر على رحيله وتكريما لروح الموسيقار الخالد مقابلة اذاعية أجريتها مع نجله وعد ملحم بركات. وقبل مغادرتي لبنان بأيام اجريت عدة لقاءات مصورة مع نجوم لبنانية: الكوميدي الصديق ايلي مسعد والفرسان الاربعة  وملك العتابا شوقي ديب والنجم غدي غانم... وغيرهم.
عدت الى بلدي الثاني اوستراليا وفِي قلبي قلبي غصة على بلدي الاول لبنان من بعض أنظمة سياسية فاسدة تحاول السيطرة على قرار شعبه الحر.

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق