ندين صموئيل شلهوب تصدح في كتابها أصداء

كتب نزار حنا الديراني ـ
أصدرت الإعلامية ندين صموئيل كتابها المعنون " أصداء" وحيث لخصت فكرتها للكتاب في عبارة قصيرة كتبتها كإهداء لي للكتاب قائلة : ( حتى ما نخلي أصواتنا من دون أصداء خلينا ندور دايما على أصداء صوتنا بهالحياة وهيك منصير نحنا الصوت والصدى )
هذا ما فعلته الإعلامية في كتابها الذي لخصت فيه حواراتها مع إحدى وتسعين شخصية ومن مختلف شرائح المجتمع في فضائية مريم التابعة لمؤسسة تيلي لومير ... حيث كانت تستظيف في حلقتها ( أصداء ) هذه الشخصيات وتحاورهم لتعصر ما لديهم من خبرات وتجارب تقدمها لمشاهديها .
 إلا  أن الإعلامية ندين حين أحست بمدى مقبولية صدى برنامجها هذا وهي تعلم إن الحلقة تعرض مرة واحدة او مرتين أو ... ومن ثم  تحفظ في الأرشيف ويحرم منها من لم يشاهد هذه الحلقات وخصوصا الأجيال القادمة لذا أقدمت على خطوتها الثانية حين نقلت زبدة حواراتها في كتابها هذا بإسلوب شيق وممتع تسلط الضوء على شخصياتها وتعكس ما لديهم من خبرات وتجارب من خلال مرآتها لتجعل أصواتهم تصدى في الذاكرة لفترة أطول  وهي من خلال عملها هذا وكما يقول المثل ( أصابت عصفورين بحجر واحد ) لأنها تحافظ ككاتبة على جهدها الذي بذلت من أجله الساعات الكثيرة من الإعداد والتقديم ومن ثم تعرفنا كأعلامية على أسماء كثيرة  ممن تصدح أسماؤهم في لبنان وخارجه  والتي تقول عنهم  ( مرآة أصداء لآصوات باقية) ... إنها إلتفاتة جميلة أثبت الأعلامية والكاتبة ندين صموئيل قدرتها ومهارتها في التحاور مع كل أطياف المجتمع ... فألف تحية لها .






CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق