إشهار وتوقيع المجموعة القصصية " صهوة الجوى" للكاتبة: صفاء غليون

 



تحت رعاية بلدية جنين وفي ظلال مكتبتها العريقة، نفّذَ ملتقى رواد المكتبة 

 اليوم السبت 4|12|2021  نشاطاً ضمن احتفالية خاصة  لإشهار وتوقيع المجموعة القصصية " صهوة الجوى" للكاتبة: صفاء غليون ، بحضور رئيس البلدية الأستاذ: فايز السعدي والوفد المرافق له من بلدية جنين، وبدأ الحفل الذي أدارته مديرة الملتقى الأديبة: إسراء عبوشي، بكلمة لرئيس البلدية تحدث فيها عن قيمة هذه الأنشطة ودعمه لها، وعن الوضع العام في المدينة وضرورة الاهتمام بالعمل الجاد والدؤوب  لتطوير الحياة الاجتماعية والاقتصادية والمسارات الثقافية على مستوى المدينة وقراها، وقد قام بتكريم الأديبة صفاء غليون نيابة عن بلدية جنين.

وقد استعرضت الأديبة إسراء عبوشي  إنجازات  العام 2021 التي تنظم شهرياً، بين نشاطات إشهار وندوات نقاش وأمسيات شعرية وأنشطة للأطفال وجولات للأماكن الثقافية.

وقد قدم كلّ من الأديب والباحث: عمر عبد الرحمن نمر والأديب الشاعر: هشام أبو صلاح ـ الذي كتب مقدمة المجموعةـ والأستاذ: عماد محاسنة، والأديب: عبد السلام عابد مدير ثقافة طوباس قراءات نقدية، تحدثوا فيها عن أسلوب الكاتبة في كتابة قصص المجموعة وقد أثنوا على طريقة صياغتها وتمكنها من السرد، وأسلوبها في صياغة عبارات بلاغية جميلة.

وقد قدم الشاعر الشعبي: أبو الناجي وصلة زجل أمتعت الحضور، وشارك في الحفل الأديب والشاعر محمد صبيح من عارة، حيث تحدث عن أهمية اللغة وقام بإلقاء قصيدة شعرية، وشارك الشاعر عبد القادر مراعبة في قصيدة شعرية بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية والذي يصادف الثامن عشر   من هذا الشهر.

وشكرت الأديبة المحتفى بها صفاء غليون البلدية والملتقى والحضور في كلمتها.

وفي نهاية الحفل قام ملتقى رواد المكتبة بتكريم الأديبة

بهدية  مقدمة من الأستاذ: مفيد جلغوم.

 وقدمت  كلّ من   الأديبة حمدة مساعيد والشاعرة براءة حسين ومن عكا الصديقة إخلاص محمد هدايا تذكارية بمناسبة الإشهار للأديبة صفاء

نتمنى لأدبائنا المزيد من التقدم والنجاح  


CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق