إنتخاب أجمل فيليبينية مقيمة في لبنان

السفير
كان قصر الأونيسكو مساء أمس الأول على موعد مع حفل من نوع مختلف غير روتيني، حيث اعتلت خشبة مسرحه تسع عشرة فتاة تبارين في مسابقة لاختبار أجمل فيليبينية مقيمة في لبنان، سواء من العاملات، أو طالبات الجامعات، أو من اللواتي يتحدرن من أسر فيليبينية ـ لبنانية مختلطة. ففازت الفيليبينية كريتسين قاسم بلقب «ملكة جمال الفيليبينيات في لبنان»، فيما حلت فاطمة جويس غونزاغا وصيفةً أولى، كارول أسمر وصيفةً ثانية، وبولين تابلو وصيفةً ثالثة.
وأشارت رئيسة الجمعية الثقافية الفيليبينية التي نظمت حفل انتخاب ملكة جمال الفيليبينيات في لبنان، ننفا آلبايا، إلى أن الجمعية تحيي هذا التقليد منذ خمس سنوات، «وتستقبل الجمعية طلبات الفتيات الراغبات بالاشتراك في المسابقة، وتقبل من تتوفر فيهن الشروط، ثم تخضعهن لدورة تدريبية في كل يوم أحد على مدى شهرين متتاليين».
وتقدم لمباراة العام الحالي، وفق آلبايا، 20 متبارية جرى رفض واحدة منهن لأنها لم تبلغ الثامنة بعد، فتبارت 19 فيليبينية على المركز.
وتوزعت المتباريات على 16 عاملة في لبنان، وثلاث فيليبينيات يتحدرن من عائلات لبنانية - فيليبينية. وأوضحت آلبايا أن نشاطات الجمعية تستهدف الفيليبينيات في يوم عطلتهن تجنباً لأي عوائق أو مشاكل قد تطرأ مع ارباب العمل.

 

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق