تحريك الأرجل بشكل لا إرادي يُنذر بمشاكل في القلب

دبي - العربية.نت
أفاد باحثون أن من يميلون إلى تحريك أرجلهم بشكل لا إرادي، وهو ما يشخص على أنه اضطراب عصبي، تكون لديهم عضلة القلب أكثر غلظة، الأمر الذي يُعرّضهم للإصابة بمشاكل في القلب أكثر خطورة مع مرور الوقت.

وشملت الدراسة 584 مريضاً، وشخصت حالتهم بأنهم مصابون بعرض الأرجل المتواصلة الحركة، وأحيلوا إلى مستشفى لمراقبتهم أثناء النوم.

وخلصت الدراسة إلى أن من يحركون أرجلهم بشكل متواصل أثناء نومهم هم في الأغلب أكبر سناً، ومن الرجال، وأكثر عرضة للإصابة بمرض في شرايين القلب.

وقال قائد الدراسة وأستاذ الطب في مستشفى مايو كلينيك الدكتور أرشد جاهانجير: "رصدت الربط بين هذا العرض ومرض القلب، فعرض الأرجل المتواصلة الحركة هو المرض الأكثر شيوعاً الذي لم يسمع به أحد".

ويعلم الأطباء منذ فترة طويلة أن من يعانون من غلظة في عضلة القلب هم أكثر عرضة لمخاطر الإصابة بمشاكل في القلب، وذلك حسب ما ذكر في موقع "أرابيان بيزنس".

وأضاف جاهانجير: "الجديد في هذه الدراسة أنها أبرزت أن عرض الأرجل المتواصلة الحركة هو عامل خطر آخر يجعل هذه الحالة أكثر عرضة للإصابة بالمرض، ويؤدي إلى مضاعفات أكثر ذات صلة بغلظة عضلة القلب".

يُذكر أن حوالي 12 مليون أمريكي يعانون من عرض الأرجل المتواصلة الحركة، وهو أكثر شيوعاً بين المتقدمين في العمر، حين تصبح أعمارهم نحو 65 عاماً.

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق