محترف راشيا يُطلق رحلة التجلّي السنوية إلى جبل تجلي السيد المسيح حرمون لمناسبة عيد التجلي

لمناسبة عيد التجلي والذي يُصادف في السادس من شهر آب في كل عام عقد رئيس "جمعية محترف راشيا" الفنان شوقي دلال مؤتمراً صحافياً في راشيا الوادي أطلق فيه الرحلة السنوية الثامنة عشرة إلى جبل حرمون لمناسبة عيد التجلي بتاريخ 5 و 6 أب المٌقبل وبالتعاون والتنسيق مع مطرانية صور وصيدا وراشيا وتوابعها للروم الأرثودكس ، وبحضور عدد من شخصيات إعلامية وثقافية وإجتماعية وجاء في المؤتمر:
بداية مع النشيد الوطني اللبناني وإلى كلمة رئيس الجمعية شوقي دلال حيث وجه تحية حب وتقدير للجيش اللبناني وقائده العماد جان قهوجي لمناسبة عيد الجيش وعمل القيادة الحكيمة على ما تقوم به لإنجاح فعاليات الرحلة إلى جبل حرمون .. أضاف دلال " نلتقي اليوم لمناسبة عزيزة علينا في جمعية محترف راشيا حيث أطلقنا مشروع أول رحلة للتجلي إلى جبل حرمون عام 1993 من القصر الجمهوري وها هي تٌكمل عامها الثامن عشر بكل زخم ونجاح حيث نرى سنوياً آلاف من المؤمنين والمهتمين يأتون من كل لبنان ومن معظم البلدان الأوروبية والعالمية ليشاركونا بهذا الحدث الكوني على تلال حرمون حيث تجلّى السيد المسيح ومن هناك نزل إلى قانا مع تلاميذه وصنع الأعجوبة ، ووجه دلال تحية تقدير لسيادة المطران الياس كفوري والآباء والكهنة في مطرانية صور وصيدا وراشيا وتوابعها للروم الأرثودكس على رعايتهم الأبوية والروحية لهذا الحدث العالمي والتنظيم المميز الذي يُعَدّ لهذ العام "... وأعلن دلال عن تفاصيل الرحلة وكيفية الإتصال والمُشاركة وجاء فيها:
1. التجمع والإنطلاق نهار الجمعة 5 آب المقبل من محلة اليابسة راشيا الوادي إبتداءً من الساعة 12 ظهراً ولغاية 4,30 بعد الظهر
2. الساعة 6,30 من مساء الجمعة 5 آب صلاة الغروب
3. محاضرة من وحي التجلي وسهرة كشفية على إرتفاع 2400 متر
4. الساعة 3من فجر يوم السبت 6 آب الصعود إلى أعلى قمة في جبل الشيخ ومشاهدة شروق الشمس وجميع الأراضي المُطلة من قمم حرمون على لبنان وفلسطين وسوريا والعراق حتى جزيرة قبرص لمن لديه نواظير .
5. الساعة 9,30 من صباح السبت 6 آب قداس عيد التجلي برئاسة سيادة المطران الياس كفوري ولفيف من الكهنة .
6. الساعة 11 صباحاً العودة إلى راشيا ووجولة على قلعة الإستقلال والسوق التراثي ومنازل القرميد.
على الراغبين في المشاركة:
1. أن يصطحبو معهم ثياب صوف ، كيس نوم ومستلزماته مع حرام ، طعام ، عصا ، مصباح ، ماء للشرب ، خيمة
2. النقل مؤمن لمن يرغب بواسطة بيك أب صعوداً ونزولاً مع تأمين شامل على الصحة مقابل مبلغ 25000 ألف ليرة لبنانية للشخص الواحد .
3. للإشتراك والتسجيل الإتصال باللجنة المُكلفة من المطرانية على الأرقام: 964672/03 ، 688796/03 ، 544364/03
كما يمكن الإتصال بجمعية محترف راشيا لأي إيضاحات مطلوبة على الرقم 892873/03

 

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق