حوارة احيت الذكرى الاربعين لرحيل مختارها الشاب طوني موسى


المطران العنداري: فكان دائما ضنينا ان يكون شاهدا لربه وللقيم التي تربى عليها
الغربة ـ فريد بو فرنسيس 
 احيت بلدة حواره في قضاء الضنية، ذكرى مرور اربعين يوما على وفاة مختارها الشاب طوني موسى، الذي تعرض لحادث سير اليم على اوتوستراد حالات اودى بحياته، وذلك خلال قداس، اقيم في كنيسة مار يوحنا المعمدان في بلدة كفردلاقوس في قضاء زغرتا.  تراس القداس النائب البطريركي على ابرشية جونية المارونية المطران انطوان نبيل العنداري، بمشاركة النائب العام على ابرشية طرابلس المارونية المونسنيور بطرس جبور ممثلا راعي الابرشية المطران جورج بو جوده، خادم الرعية الخوري شربل فضل الله، ولفيف من كهنة الابرشية. 
حضر القداس قائمقام زغرتا السيدة ايمان الرافعي ممثلة وزير الداخلية والبلديات مروان شربل، رئيس اقليم زغرتا الكتائبي الاستاذ ميشال باخوس الدويهي ممثلا رئيس حزب الكتائب الشيخ امين الجميل، حشد من مخاتير قضائي زغرتا والضنية، اهالي واقرباء المختار الشاب، وحشد من ابناء البلدة والبلدات المجاروة.
بعد الانجيل المقدس القى المطران العنداري عظة اشار فيها الى مزايا المختار الشاب طوني موسى الذي كان " انسانا مؤمنا بربه، وبعمله، ووطنه، فكان رجلا متواضعا يعيش التزاماته الدينية والكنسية بما اوتي من قدرات، وقد اوصلته ثقافته وعلومه الى مرتبة متقدمة فنال دراسات عليا في التنظيم المدني". وتابع المطران العنداري يقول " فكان دائما ضنينا ان يكون شاهدا لربه وللقيم التي تربى عليها، فكان ذلك الشاب الراسخ في ايمانه الثابت على مبادئه، وقناعاته، فاختاره اهالي بلدته كي يكون مختارا، لنخوته وارادته، وراوا فيه قبلة الانظار ليقوم بهذه المسؤولية".   
بعد القداس اقيم في الباحة الخارجية للكنيسة، عرض قصير عبر شرائح ضوئية لسيرة حياة المختار الراحل، من ثم تقبلت العائلة والاصدقاء التعازي من الحاضرين.

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق