ملكة جمال كنساس: سأكسر الصور النمطية بوشمي

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) --
مع اقتراب موعد مسابقة ملكة جمال أمريكا تلتفت الأنظار إلى ملكة جمال ولاية كنساس التي كسرت كل التقاليد والصور النمطية المعروفة حول المسابقة والمشاركات فيها، إذ ستكون أول مشتركة تعرض وشما يغطي جزءا كبيرا من جسمها، كما أن من بين هواياتها صيد الغزلان بالنبال وإطلاق النار من بندقية M16.
وتقول ملكة جمال كنساس، تيريزا فيل، إنها تختلف عن جميع من سبقها في المشاركة بهذه المنافسات نظرا لما تمتلكه من "مواهب" جمالية وفكرية، فهي قد سبق لها الخدمة في الجيش الأمريكي، وتخرجت باختصاصين، الأولى اللغة الصينية والثاني الكيمياء، وتعكف حاليا على إنجاز رخصتها لقيادة الطائرات.
وتضيف فيل قائلة: "أصر دائما على كسر الصور النمطية.. الجميع يرى بأن ملكة جمال أمريكا هي مجرد فتاة تقف فوق منصة، ولكنني أريدها أن تنزل عن هذا البرج العاجي فهي فتاة كأي فتاة أخرى."
وكانت فيل قد تناولت بشكل موسع الوشم الموجود على جسدها عبر مدونتها الشخصية قائلة إنها قررت الكتابة قبل مسابقة ملكة جمال أمريكا كي لا "تصدم الناس" لدى رؤيتها بلباس البحر، مضيفة أنها تدافع بقوة عن وشمها الموجود على الجانب الأيمن من جذعها، والمكون من مقطعين، الأول عبارة عن مقطع من صلاة مسيحية، أما الثاني فهو رمز القطاع الطبي بالجيش الأمريكي، المتمثل بالأفعى الملتفة، وذلك بسبب تطلعها إلى التخصص في مجال طب الأسنان.
وتقول فيل إنها استوحت الوشم الأول من حاجتها إلى الدعم الديني عندما كانت تتعرض لمضايقات في المرحلة الثانوية، أما الوشم الثاني فاستوحته من والدها الذي شجعها على دراسة طب الأسنان، مضيفة أن فوزها بلقب ملكة جمال أمريكا رغم ما على جسدها من وشم سيكسر الصور النمطية ويعزز إقبال قطاعات واسعة من الشباب على المسابقة.

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق