عدد جديد من مجلة الإصلاح الثقافية

عرعرة –
صدر العدد الجديد (عدد 6 ايلول ، المجلد الثاني عشر ) من مجلة "الإصلاح" الثقافية الشهرية ، التي تصدر عن دار "الأماني" للطباعة والنشر والتوزيع في عرعرة  . ويحمل العدد في طياته باقات متنوعة من الموضوعات والمقالات والمتابعات الثقافية والنقدية والنصوص الشعرية والأدبية ، الى جانب الزوايا والأبواب الثابتة .
يستهل العدد رئيس تحرير المجلة الكاتب مفيد صيداوي، حيث يكرس الافتتاحية للمناضل والمثقف الثوري زاهي كركبي ، الذي اختطفه الموت في السادس عشر من شهر آب الماضي ، والذي تعرف عليه في صفوف الحزب الشيوعي ومن خلال مؤتمراته ونضالاته ، مشيراً الى نشاطه السياسي ومشاركاته في الحلقات الفكرية الماركسية قبل النكبة ، وترأسه لسنوات مجلس تحرير مجلة "الدرب" النظرية والفكرية التي كان يصدرها الحزب الشيوعي في اسرائيل ، ورئاسته لمعهد اميل توما في حيفا ، ومؤكداً على دماثة اخلاقه وتواضعه الانساني  فلا يرفث في كلامه لا لرفاقه ولا لغيرهم، ولذا كان عنوان تقدير ومحبة واحترام بين معارفه – كما يقول .
وفي العدد قصيدة وفاء للاستاذ خليل اسماعيل الطرابلسي كان كتبها الشاعر المرحوم محمد علي الصالح من طولكرم ، أخ الشاعر الفلسطيني عبد الكريم الكرمي (أبو سلمى) في الرضاعة ، ووالد الشاعر عبد الناصر صالح الذي يعمل في وزارة الثقافة الفلسطينية التابعة للسلطة الوطنية الفلسطينية .
ويضم العدد مشاركات ومساهمات أدبية وسياسية ونثرية وشعرية وقصصية بأقلام : ا. د فاروق مواسي ، د. منير توما ، شاكر فريد حسن ،يوسف مفلح الياس ، يوسف جمال ، سعيد نفاع ، د. حسن عبد الفتاح متاني ، الشيخ عبد اللـه نمر بدير ، عائشة محمد صيداوي ، جميل بدوية ، والموهبة الشعرية الصاعدة لمى بهاء غنايم .
وفي العدد كذلك لقاء مع الدكتورة نعومة دي ملاح ، رئيسة مركز الاطفال في كلية اورنيم للتربية ومحاضرة فيها . هذا بالاضافة الى الأخبار والتقارير الصحفية عن النشاطات والمستجدات الثقافية الأخيرة في البلاد . 


CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق