د. زكي: شريحة رقيقة يمكن زرعها تحت الجلد تمنع الحمل

د. زكي: شريحة رقيقة يمكن زرعها تحت الجلد، هي أحدث وسيلة مبتكرة لمنع الحمل لمدة 16 عاماً، وعند الرغبة بالحمل يمكن للنساء إيقاف مفعول هذه الشريحة عبر جهاز تحكم عن بعد.

 ابتكرت مجموعة من الباحثين وسيلة جديدة لمنع الحمل، وهي عبارة عن شريحة رقيقة مربعة يمكن زرعها تحت الجلد على مستوى الذراع والبطن والأرداف.

ونقلا عن الموقع الالكتروني لمجلة "ديرشبيغل" فإن هذه الشريحة تحتوي على هرمون "الليفونورغيستريل" وهو هرمون يمنع الإباضة.

وبحسب الباحثين فإن هذه الشريحة تفرز يومياً وفي نفس الوقت كمية محددة من من هرمون "الليفوتورغيستريل"، ويساعد ذلك النساء على التخلص من مشكلة نسيان تناول حبوب منع الحمل يومياً وبانتظام. كما أن الشريحة تحتوي على مخزون من هرمون "الليفونورغيستريل" يكفي لمنع الحمل لمدة 16 عاماً.

وأكد الباحثون أن تحرير هرمون "الليفونورغيستريل" يتم عن طريق تمرير طاقة كهربائية من بطارية داخلية موجودة داخل الرقاقة من خلال سدادة مصنوعة من التيتانيوم والبلاتين، تذوب بشكل مؤقت وتسمح بوصول هرمون "الليفونورغيستريل" إلى داخل الأنسجة يومياً.

وأوضح الباحثون أن المرأة عندما ترغب في الحمل، يمكنها إيقاف الشريحة الرقيقة المزروعة وذلك عن طريق جهاز تحكم عن بعد، ويمكن للمرأة استخدام هذه الوسيلة لمدة 16 عاماً متواصلة، على عكس هرمونات تحديد النسل التي يستمر مفعولها لمدة أقصاها 5 سنوات.


ويسعى الباحثون إلى اختبار هذه الرقائق المزروعة عام 2016، ومن المتوقع أن يتم طرحها في الأسواق بحلول عام 2018.

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق