سهرة شعر وكاس نبيذ في نادي الشبيبة بيادر رشعين ـ زغرتا




زغرتا ـ الغربة
احيا نادي شبيبة بيادر رشعين الثقافي الاجتماعي، سهرته السنوية التقليدية "شعر وكاس نبيذ"، في قاعة مطعم جسر رشعين، بحضور جمهور كبير من المثقفين ورجال الفكر والادب والشعر. وقد استضاف النادي باقة من الشعراء عطرت باريجها الشعري منطقتنا ولبنان.
بداية النشيد الوطني اللبناني، ثم كلمة رئيس النادي السيد سايد فنيانوس، الذي رحب بالجميع متمنيا لهم سهرة ممتعة، واعدا بالعديد من النشاطات والقاءات الثقافية التي تروي ظمأ الجميع.
بعد ذلك قدمت للاحتفال وللشعراء السيدة ساسيليا عويس التي نوهت باعمال الشعراء الضيوف، معددة لاعمالهم ولمشاركاتهم الادبية.
استهل الكلام الشعري مع الشاعر انطوان عكاري الذي القى العديد من القصائد الملونة، بعده كان للشاعر كرم سلوم محطة توزعت قصائدها من الوجدانيات الى الاجتماعيات فالغزل.
ثم توالى على القاء القصائد كل من الشاعر الياس زغيب الذي حمل كلمات البيلسان والزيزفون من بلدته حراجل ليزرعها على حفافي نهر رشعين. كذلك الشاعر نعمان الترس الذي اضفى على السهرة روعة ومتعة لما حملت قصائده من صور بديعة بالوان متنوعة. وختام الشعر كان مع عميد الشعراء الشاعر انطوان مالك طوق الذي ضجت له القاعة بالتصفيق امام كل قصيدة يلقيها لما حملت من الرقي والابداع والجمال.
اشارة الى ان انوار الفن كانت مشعة في السهرة حيث رسم الفنان الرسام جوزيف بو هارون وباللحظات الحية المباشرة امام الجميع لوحة زيتية حملت معاني المرأة الام في عيدها وقدمها هدية الى النادي.

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق