رحيل الكاتب الروائي الأردني محمد خلف الشلول

كتب مفيد نبزو ـ

غيب الموت الكاتب الروائي الأردني محمدخلف الشلول عن عمرناهز60عاما ، وهو من مواليد ٧/٧/١٩٥٧ في محافظة الزرقاء صاحب البصمة الثقافية في المملكة الاردنية والوطن العربي في رواياته الدموع باكورة أعماله عام ١٩٨١ والمجهول والشيخ والغربال الشلول أول من كتب في الادب الساخر كتاب مستقل عنوانه هزلت وأما بعد وأيضا العديد من المؤلفات الوثائقية عن العشائر
الاردنية والفلسطنية . الشلول صاحب الشخصية الحضورية في الصحف الامريكية وتحليلاته السياسية والتي حظيت شهرة عالمية وتلقفتها زوايا الصحف الامريكية عام ١٩٩٧ - ٢٠٠٠م .
 الشلول له المئات من المقالات الادبية والسياسية في الصحف العربية والاردنية والمواقع الالكترونية . الرأي والغد والدستور وسواليف وسرايا وجراسا والطيف نيوز واخبار البلد ورؤيا والعديد من المواقع الالكترونية الشلول من ادباء الاردن وقلمهم الحر الذي له بصمة في التاريخ الثقافي .. دفن في بلدة دوقرة اربد المملكة الاردنية الهاشمية وُلد محمّد خلف موسى الشلول يوم 7/7/1957 في الزرقاء. 
عمل في مجال التدريس لمدة 20 سنة. وهو عضو مؤسس في ملتقى الثريا الثقافي في إربد. أعماله الأدبية: "دموع"، رواية، (د.ن)، (د.م)، 1981. "المجهول"، (د.ن)، رواية، إربد، 1991. "الشيخ والغربال"، (د.ن)، رواية، عمّان، 2001. "هَزُلَت وأمّا بعد"، أدب ساخر، عالم الكتب الحديث، إربد، 2010. "جعلوني زعيماً"، رواية، عالم الكتب الحديث، إربد، 2010. المراجع: "أنطولوجيا الزرقاء الإبداعية"، محمّد المشايخ، وزارة الثقافة، عمّان، 2010.
رحم الله الكاتب الروائي محمد خلف الشلول ، وتعازينا القلبية لكل أقربائه وأهله وحبيه ، ونخص ابنته الإنسانة المثقفة الراقية ، والمبدعة المميزة على مستوى الوطن العربي الدكتورة هناء الشلول التي هي الثمرة المباركة ، وهي خير من يكمل الطريق طريق والدها المرحوم  على دروب الأدب والفكر والإبداع .

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق