شوقي دلال "رئيس جمعية محترف راشيا" لبنان يُكَرَم الأديب والشاعر محمود نون في حربتا البقاع

شوقي دلال "رئيس جمعية محترف راشيا" لبنان يُكَرَم الأديب والشاعر محمود نون في حربتا البقاع بتقديم لوحة فنية بريشته من مجموعته الفنية بعنوان "ابجدية إينانا".

     تقديراً لمسيرته الإبداعية في الفكر والأدب كَرّم رئيس "جمعية محترف راشيا" شوقي دلال الأديب والشاعر الاستاذ محمود نون في صالون "حركة الريف الثقافية" حربتا البقاع وبحضور حشد من أساتذة الجامعة اللبنانية وأدباء وكُتّاب وشعراء من منطقة بعلبك والبقاع..
  دلال قال في المناسبة "يأتي اليوم هذا التقدير من ريشتي ومن "جمعية محترف راشيا" و"تجمع البيوتات الثقافية في لبنان" عربون وفاء لقامة ثقافية وطنية وعربية كان له الدور الأبرز في تنشيط الحركة الثقافية في منطقة البقاع ولبنان من خلال تأسيس أهم المنتديات الفكرية مثل "حركة الريف الثقافية" و"ملتقى الحوار الأدبي في البقاع" و"ديوان الأدب" حيث إستضاف مئات الشخصيات الفكرية والأدبية إضافة لتواقيع كتب وحلقات حوار متخصصة وتشجيع طاقات إبداعية شبابية حيث كان ولا يزال له الدور الطليعي الذي جعلني أناديه دوماً بالمعلم لأننا سرنا على دربه في "جمعية محترف راشيا" منذ إنطلاقتها عام 1992 ولا نزال".... وأضاف دلال .... "نكرم اليوم المعلم الاستاذ محمود نون صاحب الإسهامات الفكرية التي ناهزت العشرين كتاب في الشعر والفكر والأدب والقصة والدراسات ناهيك عن إسهامه في عشرات المؤتمرات والندوات في لبنان والبلدان العربية والتي إستحق عليها الدروع والأوسمة الرفيعة ، لهذا ونظراً لإسهامات هذه القامة الثقافية الكبيرة إخترت تكريمه اليوم بتقديم لوحة بريشتي من مجموعة أبجدية إينانا حيث كان له الفضل في ندوة متخصصة عن هذا الاسلوب الذي إعتمدته في الرسم عام 1994 وندوة حول كتاب صدر حولها للدكتور جمال زعير عام 2018 " ....
وفي الختام قدم دلال للأستاذ محمود نون لوحته الفنية حيث كان للمُكَرّم كلمة وجدانية حول التكريم وبمشاركة الحضور النوعي.

في الصورة: شوقي دلال يقدم اللوحة للأستاذ محمود نون

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق