جمعية محترف راشيا تفتتح بداية العام بإطلاق كتاب الدكتورة عائشة شكر بعنوان "جماليات كشف الدلالة" ورئيس الجمعية شوقي دلال ينوه بالكتاب

من خلال سعيها للوقوف الى جانب كافة المبدعين اللبنانيين وبمختلف المجالات أطلقت "جمعية محترف راشيا" لبنان كتاب الدكتورة عائشة شكر استاذة كلية الآداب والعلوم الإنسانية في الجامعة اللبنانية إصدارها الجديد بعنوان  "جماليات كشف الدلالة" في مقر الجمعية راشيا الوادي وهو كتاب تحليلي مهم حيث وضَعَت له الكاتبة إهداء على صفحاته الأولى قائلة: "إلى الثقافة في زمنٍ تتعثّر فيه الثقافة".... كما وتبحث محاوره حول "المرأة في شعر أنسي الحاج، والاحتجاج والمشبّه به في شعر الماغوط، والبيئة الفلسطينية في شعر محمود درويش، والطبيعة في شعر جودت فخر الدين" وعلى غلاف الكتاب لوحة للرسام التشكيلي شوقي دلال التي أتت وحياً من الكتاب.

من جهته نوه رئيس جمعية محترف راشيا شوقي دلال بالكتاب وما يحتويه من قيمة أدبية راقية تسلط الضوء من خلاله على علامات فارقة في الشعر العربي بأسلوب أدبي روحي راقي يدلنا على مكانة هذه الأديبة الثقافية وما تقدمه من أبحاث".. وشكر دلال الدكتورة عائشة شُكر على كتابها الجديد والذي يشرفنا إطلاقه اليوم من جمعيتنا وسوف نكون مع الكتاب والكاتبة في عدد من المحطات الثقافية"..    

الدكتورة عائشة شكر وبعد تقديمها الكتاب لدلال شكرت "جمعية محترف راشيا" ورئيسها الصديق الرسام شوقي دلال على تزيين الكتاب بلوحة من ريشته وعلى إطلاق الكتاب من الجمعية وما تُشَكّل الجمعية من أهمية وطنية جامعة خلال مسيرتها الثقافية على مدى 26 عام ولا تزال الى جانب الثقافة والمثقفين على مساحة الوطن والعالم العربي"..

في الصورة: شوقي دلال يتسلم كتاب الدكتورة عائشة شكر في مقر الجمعية راشيا الوادي.


CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق