فوز الملاكم بيلي ديب ببطولة العالم في الوزن الخفيف

فرحة غامرة وعارمة في سيدني بعد فوز الملاكم الاسترالي بيلي ديب على المكسيكي لاسيرفا
فــــادي الحــــاج

فاز الملاكم بيلي ديب الملقب "الفتى" (25 عاما) في بطولة العالم الوزن الخفيف، في البطولة التي جرت في 29/07 ليلة الجمعه في هامبوش، خيمت السعادة الغامرة على الشعب الاسترالي ليلة الجمعه بعدما نجح أسطورة الملاكمة بيلي ديب في الفوز على منافسه المكسيكي لاسيرفا في مباراة من اثنتى عشرة جولة جمعت بينهما في هامبوش نيو ساوث ويلز. وووصف الدكتور جمال ريفي الذي تابع المباراة وسط الجمهور الغفير ومن على المدرجات المليئة بالمشجعين والصياحات الداعمه, ملاكمه المفضل بيلي "الفتى ملاكم من طراز فريد بالفطرة". وحول المصاعب التي يواجهها ديب، لعدم وجود راع له في هذا المجال، واجه قصيرا من قبل المحطات التلفزيونية المحلية من حيث الدعم والرعاية.

وكان من بين المشجعين رجال السياسة ومسئولي الحكومة المحلية كـ "بوب كار", وبطل العالم السابق في الملاكمه "كوستا زوا", وفضيلة الشيخ تاج الدين الهلالي, والعديد من أبناء الجاليه العربية وخصوصاً اللبنانية حتى يتسنى للجميع متابعة ملاكمهم الأسطورة بيلي. واحتشد المشجعون في المدرجات وحول الحلبة, وأخذوا يشبكون أيديهم ويصيحون كلما وجه بيلي ضربة لمنافسه المكسيكي. ابتهج الحشد بالانتصار المذهل الذي حققه نجم الملاكمة الاسترالي بيلي ديب على الملاكم المكسيكي جورج لاسيرفا، الذي هزم بعد الجولة الثانية عشر من المباراة التي جمعت بينهما ووصفت بانها " مباراة الاحلام ".، وانطلقت الاحتفالات فى الشوارع بمجرد أن أنهى الحكم الاميريكي جاك ريس اللعبه وسط الحلبة. وكانت العين اليسرى للملاكم المكسيكي لاسيرفا تلقت جرح تماما بعد الجولة التاسعة مما حدا بالحكم بتوجيه انزار للطرفين داخل الحلبة وايضاً تلقى جرح في الجوله الآخيره الثانية عشر فوق العين اليمنى وكانت الاصابتين جراء نطاح بالرأس عن طريق الخطأ.

كانت الأفضلية منذ الجولة الأولى للملاكم الاسترالي بيلي. فقد تميز بالسرعة الفائقة ووجه عدداً كبيراً من الضربات لخصمه. وكاد بيلي في الجولة الثامنة أن يسقط "الفتى الذهبي" على أرض الحلبة، ولكن لاسيرفا الذي أصيب وجهه بأورام متعددة وانجرح فوق عينه اليسرى من كثرة الضربات المبرحة التي تلقاها من خصمه بيلي، تمكن من الصمود حتى نهاية الجولة متوجهاً إلى زاويته على قدميه ليأخذ قسطاً من الراحة. ولكن لاسيرفا بطل العالم السابق خسر النزال بنهاية الجولة الثانية عشر، ليتم الاعلان عن فوز الملاكم الاسترالي بيلي ديب بطل العالم في الوزن الخفيف حسب تصنيف مجلس الملاكمة العالمي، بالضربات الفنية القاضية.

بهذا الانتصار ينضم ابن 25 ربيعاً الى قائمة الابطال مع جوني فايمشون وجاف فنيك, "Johnny Famechon, and Jeff Fenech", ليكون ثالث بطل في تاريخ استراليه يحرز بطولة العالم في الملاكمة في الوزن الخفيف. (IBF) Feather Weight World Boxing Champion. خطف الفوز ليعتلي منصب البطوله الشاغر في بطولة العالم في الملاكمه في الوزن الخفيف بأجماع نقاط 12 جولة ضد المكسيكي جورج لاسيرفا في هامبوش.

كانت حركات بيلي ذكية وسريعه حول الحلبه ليتفادى هجمات لاسيرفا المخضرم الشرسه والضربات المحكمة والمدروسة. محاولة لجؤ المكسيكي لأستعمال تكتيك غير قانوني, الا ان تنبه الحكم الاميريكي جاك ريس حال دون تمريرها مرور الكرام, وقد عاقب المكسيكي بحسم نقطة في الجوله الرابعه جراء استعمال المكسيكي حركة ممنوعه. حركات بيلي والرقص المستمر في الحلبه والتمويه بالرأس وحركات الجسم في الحلبه جعلت مهمة لاسيرفا صعبة لممارسة اى ضغط او اصابة ديب بأي ضربات محرزة او مؤثرة. كانت لسعات النجم بيلي الخاطفة بألقاء ضربات سريعة وأخذ الفرص برمي بضربات قوية وخاطفه على غريمه لاسيرفا لتمكنه من التقدم وبثقه وكسب نقاط ووضع مسافة بينه وبين خصمه المكسيكي وتقدمه عليه ليكون الفوز حليفه.

لم تبقى وسيلة اعلاميه في استراليا والكثير من الاعلام العالمي الا وكتب عن بطلنا بيلي ديب. ومن المؤسف جداً ان الملاكمة الاستراليه لا تأخذ حقها في التغطية الاعلاميه العربية في استراليه أو من قبل المحطات المحليه وخصوصاً للناشئين الشباب. فليكون فوز بيلي الخروج من آلة (الكرين Green ) و(المانThe Man) ولندخل البطل الحقيقي بيلي ديب الذي بنا سمعته وضم لجعبته الرياضيه بطولات وطريق طويل مليئ بالصعوبات, ولكن آخيراً الاجتهاد الذي زرعه بدأ يحصد ثماره. بهذه المهارة والنخبة والنوعية المثاليه في مجال الملاكمة, يشرفنا ان نقول ان ابناء الجالية اللبنانية لعبوا دوراً مهماً في نهضة هذه اللعبة ووضعها على الخارطه العالميه. يقول المدرب حسين" ستتصدر الملاكمة الاستراليه دوراً على مستوى دول العالم بنوعية الملاكمين ونحن في طريقنا لتحقيق ذلك".

في وقت قياسي وسريع وعن عمر 25 عاماً اثبت بيلي وبرهن مكانته ليحتل رتبة 16 في الترتيب العالمي لبطولة الملاكمة. حيث بدء الاحترف قبل يومين من عيد ميلاده التاسع عشر وفي بضع سنوات من النجاح تولى أوسكار دي لاهوايا شركة كولدن بوى الذين تولوا ادارته وكان هو أول ملاكم غير حائز على اى بطوله عالميه في رصيدهم المهني. سوف يلتقي بيلي آواخر هذه السنه البطل الاندونيسي "كريس جون", المعروف عالمياً بأنه الرقم الصعب والأول في الوزن الخفيف بعدما احتل هذا المصنف رقم واحد عالمياً بالبطولة دون منافس لفترة تقارب السبع سنوات على التوالي.

لهذه المناسبه اقامت اسرة بيلي باربيكيو على شرف الأهل والأقارب في منزلهم في كرينيكا, لتكون بهذه مناسبة ليجتمع المحبين في استقبال شهر رمضان المبارك, في غداء خالي من الكحول والضجيج والصخيب لتقديم الشكر والامتنان للفريق الفني والمدربين والشكر لجميعالأهل ولدعم الأصدقاء وللتشجيع المحبين لمسيرة بيلي الرياضيه. وقد اكمل مشواره في هذه الرياضة نظرا لتشجيع الاهل، والأصدقاء له،وكانت له مشاركات في بطولات على مستوى العالم في الوزن الخفيف، وعلى مستوى إستراليا. ويعتبر هذا الفوز لكل الأهل وابناء الجاليه وليس فوزا شخصيا له، وعندما اعتلى الحلبة كان يفكر بمن يؤيدونه، ويشجعونه، من أهل ومحبين ومعارف. وناشد المدرب حسين "الأهل بإرسال أبنائهم إلى مثل هذه الرياضة، علما أنها ليست عنفا وانما لياقة بدنية، ونرى الكثير من الناس يذهب إلى الرياضة لتحاشي الأمراض والسمنة، إلا أن ممارسة الرياضية من اجل اللياقة البحتة يجب ان تكون في وقت مبكر وليس عند الكبر".

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق