يعبر شلالات نياغرا مشياً على الحبل

 استطاع فنان السيرك وبطل الألعاب الرياضية الخطرة الأميركي نيك والاندا (33 عاما) السير على سلك فوق شلالات نياغرا كأول شخص منذ ما يقارب المائة عام، محققا بذلك حلم طفولته بهذه المغامرة الخطرة.
وعبر والاندا على السلك الذي صنع من مواد خاصة فوق الشلالات العملاقة بارتفاع ستين مترا خلال أقل من نصف ساعة. وتجمع الآلاف لمشاهدة المغامر وهو يعبر شلالات نياغرا عند الحدود الكندية الأميركية. وتبلغ المسافة بين الحدود في هذه المنطقة حوالي 550 مترا. وتوقع والاندا مواجهة عدة مخاطر، حيث يمكن أن تتسبب قوة الرياح أو البرودة الشديدة أو الرطوبة العالية، بل وحتى الصقور التي تحتضن أعشاشها في المنطقة في اختلال توازنه فوق السلك البالغ ارتفاعه 60 مترا.
وينتمي نيك إلى عائلة تُسمى بعائلة والايندا الطائرة، حيث تشتهر بأداء المهام والألعاب الخطرة، منذ ما يقرب من 200 عام. وفقدت العائلة اثنين من أفرادها سقطوا أثناء القيام بحركات بهلوانية من أماكن مرتفعة. فقد لقي جد والاندا حتفه عام 1978 أثناء قيامه بالتسلق فوق أحد الأسلاك المثبتة في مكان عام، الأمر الذي دفع قناة البث التي نقلت الحدث الفريد بأن تتمسك بارتداء والاندا حزام الأمان، حتى لا تتكرر المأساة. وقُدرت تكلفة القيام بعبور شلالات نياغرا بنحو 1.3 مليون دولار أميركي تشمل تركيب الحبل الذي عبر بواسطته نيك إلى كندا بالإضافة إلى الحصول على التصريحات اللازمة وتوفير إجراءات أمنية مناسبة في كلا البلدين.

(عرب اونلاين)

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق