معرض ( سونار) للثنائي الفني سهيل بدور وسلمي المري ورحلة إبداع

مجلة الغربة / القاهرة / كتب / عبدالواحد محمد
للفن التشكيلي فلسفة وتاريخ تصاحب العين إينما تجولت عبرحيز من فضاء وهذا يؤكد دور الفن الجاد في تأصيل الثقافة والمعرفة في الإنسان والمجتمع الكبير ..
افتتح سعادة محمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي مساء الخميس 10 يناير 2013  معرض (سونار) للثنائي الفني سهيل بدور و سلمى المري الذي تنظمه مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية في باكورة المعارض الفنية التي تنظمها المؤسسة للموسم الثقافي لعام 2013 .
حضر الافتتاح سعادة بلال البدور الوكيل المساعد لشؤون الثقافة والفنون في وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع والدكتور علي شكر سفير الامارات في الكويت والدكتور محمد عبد الله المطوع والدكتورة فاطمة الصايغ عضوي مجلس أمناء مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية ، و حشد كبير من الفنانين والمثقفين و الاعلاميين والمهتمين.
وقد ضم المعرض عشرات اللوحات والمنحوتات التي تمثل خلاصة تجارب بدور والمري ، في حقلي الرسم و النحت بأبعاد فلسفية حيث تكوينات فراغية وكتل حديدية مشغولة بطريقة فنية وفي المقابل انتشرت عشرات اللوحات في قاعة العرض الكبرى الذي جذبت الزوار بألوانها الحارة تارة و الناعمة تارة أخرى.
وفي ختام جولته في المعرض كرم محمد المر الفنانين سهيل بدور وسلمى المري وكذلك كرمت مؤسسة العويس الفنانين وقدمت لهما درع المؤسسة .
وتعتبر الفنانة سلمى المري من أبرز الفنانين في الامارات فقد تخرجت من كلية الفنون الجميلة في القاهرة ، وهي عضو جمعية الإمارات للفنون التشكيلية ، وعملت في حقل التدريس ، وحكّمت في عدد من الجوائز وشاركت في معارض فردية و جماعية داخل الإمارات و خارجها.
كما يشكل الفنان السوري سهيل شعبان بدور حالة متكاملة في عالم التشكيل فهو رسام و نحات وكاتب وناقد له بصمته الخاصة داخل سوريا وخارجها ، ويحمل عضوية شرف في المركز العالمي للفن الآسيوي في الولايات المتحدة الأمريكية. كما هو عضو في نقابة الفنانين التشكيليين بسوريا و عضو اتحاد الفنانين التشكيليين العرب و عضو جمعية الإمارات للفنون التشكيلية.
أقام عدة معارض فردية منذ عام 1981 الى عام 2009. وشارك في جملة من المعارض الجماعية في سوريا و الإمارات و حول العالم  ، كما هو عضو لجان تحكيم  في الإمارات و في عمان.

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق