حفل تخريج طلاب مدرسة مدرسة مار جرجس عشاش



 فريد بو فرنسيس ـ زغرتا ـ  الغربة
نظمت ادارة مدرسة مار جرجس في بلدة عشاش في قضاء زغرتا، احتفالا تربويا، لمناسبة تخريج كوكبة من تلامذة الصف التاسع اساسي، الذين اختاروا لدورتهم شعار "معا نشع ونتألّق". في الباحة الخارجية للمدرسة، بحضور رئيس دير مار جرجس عشاش الأب ميشال الدكان، رئيس المدرسة الأب كليم التوني، رئيس وأعضاء لجنة الأهل في المدرسة، وافراد الهيئة التربويّة والإداريّة، وحشد من أهالي التلامذة المتخرجين من ابناء البلدة والجوار.
بدأ الاحتفال بدخول المتخرجين والمتخرجات الى باحة الاحتفال، من ثم كانت كلمة تعريف وترحيب من مقدم الإحتفال الأستاذ شربل فرنسيس. بعد ذلك عزف النشيد اللبناني، ثم تحدثت المديرة التربويّة الآنسة رين يمين فاعتبرت ان المتخرجين والمتخرجات "نجومًا واعدة ستشعّ في سماء الوطن وتتألق في فضاء العلم والمعرفة"، داعية إياهم "أن يسيروا متسلّحين بالمبادئ التي نشأوا عليها في مدرسة مار جرجس عشاش، وهذا ما يميّزهم عن سواهم من التلامذة". 
وتخلل الاحتفال عروض استعرض في خلالها المتخرجون أجمل الاوقات التي قضوها خلف مقاعد الدراسة. ثم تحدث الأب الرئيس كليم التوني فقال:"... أنظروا من حولكم حزام من الحقد والكراهية والشرّ يلفّ شرقنا الجريح، هذا الشرق الذي بات في قبضة الجهل والتوتّر، ما يجعلكم حاجة ضروريّة لنشر رسالة المحبّة، وثقافة التآخي والتلاقي على ما ربيّناكم في المدرسة". 
واضاف:"غريب أمر هذا الوطن، هذا الكيان المُتجذّر في حبّ الإنسان والإنسانيّة، كم زرعنا فيه من الحقد وهو غير حاقد علينا، كصدر الأمّ، وحضن الأب، فتعالوا نضمه إلى صدرنا، عله يشعر ولو لمرة واحدة بحبنا فتطيب جراحه، لذا كونوا أنتم بلسم هذا الوطن الشافي، فالعلم بدون القيم الوطنيّة لاقيمة له ولا فائد". 
كما كانت كلمة المتخرجين شكروا فيها لمدرستهم إدارة أساتذة وموظفين، حسن رعايتهم وكبير تضحياتهم منذ نعومة أظافرهم حتّى لحظة تخرّجهم واعدين بأن يحفظوا الودّ ويصونوا والأمانة من خلال تفوّقهم وتحقيقهم للنجاحات في دروب الحياة. وتخلل الاحتفال وصلات فنيّة واستعراضيّة بهرت الحاضرين. وبعد توزيع الشهادات على التلامذة المتخرّجين، اقيم حفل كوكتيل في المناسبة. 

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق