الشاعرة زهرة برياح ضيفة الصالون الوطني للكتاب في وهران


كتب عبد القادر كعبان
انطلقت فعاليات الصالون الوطني في وهران يوم 20 ديسمبر إلى غاية 05 جانفي 2016، والذي عرف إقبالا كبيرا من الجمهور الوهراني وغيره من الزوار الذين جاؤوا من مختلف ولايات الجزائر ليشهدوا الحدث الثقافي لخير جليس.
عرف المعرض مشاركة 34 دار نشر وأكثر من 2500 عنوان تشمل العديد من المجالات إضافة إلى الكتب المتخصصة باللغات والقواميس المدرسية وكتب الطبخ وغيرها من الإصدارات التربوية.
وعلى هامش الصالون قام المشرفين على دعوة بعد الأسماء الثقافية للقاء مع القارئ في بهو مكتبة "بختي بن عودة" بدعوة من دار الثقافة "زدور إبراهيم بلقاسم" كما هو شأن الشاعرة والصحفية الجزائرية زهرة برياح التي قدمت مجموعتها الشعرية الصادرة مؤخرا عن دار أنوار المعرفة تحت عنوان "وهران.. إرويني من نبع حنانك" وكانت المناسبة سانحة للجمهور ليستمع إلى جملة من المشاعر الجياشة التي تتغزل بجمال الباهية وهران عبر خواطر المبدعة زهرة برياح.
ضمت المجموعة الشعرية عبر صفحاتها 19 خاطرة وجاء تقديمها بقلم الأكاديمي والكاتب الجزائري محمد بشير بويجرة الذي اعتبر جديد الشاعرة عبارة عن بوح أنثوي عبر شراع الخاطرة المترعة بسكر دوالي البوادي الوهرانية، وتدافع أمواج المتوسط المغرمة أبدا بمعتق الأيام، والموشاة بوشاح المأمول من نشوة الهوى المترعة به كؤوس الخواطر.
سبق وأن صدر للمبدعة برياح ديوان موسوم "مرافئ العشق البارد" (2003)، ديوان "عيون العشاق" (2006)، ديوان مشترك مع مبدعين جزائريين تحت عنوان "اسمك فلسطين" (2010) وهي لا تزال تعمل كصحفية بجريدة "الجمهورية" منذ سنة 1992، وهي تشرف حاليا على النادي الأدبي عبر المنبر الثقافي.

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق