كرنافال مع بدء زمن الصوم في بلدة سبعل في قضاء زغرتا


زغرتا ـ  الغربة
مع انطلاق زمن الصوم الكبير، نظمت "المكتبة العامة" في سبعل، وجمعية "ملح الارض"، "كرنافالا" لرواد المكتبة العامة ولابناء المنطقة، انطلق من الباحة الرئيسة في بلدة سبعل في قضاء زغرتا، باتجاه مدرسة راشيل اده الرسمية في البلدة، مترافقين مع انغام تتماشى مع المسيرة. وقد اطلق شارة الانطلاق رئيس بلدية سبعل الشيخ حبيب طربيه، ونائب رئيس جمعية ملح الارض السيدة جوزيان طربيه، مسؤولة المكتبة العامة السيدة اليان البندا، والسيدة دومينك فرح، وحشد كبير من اهالي بلدة سبعل والجوار.
شارك في الـ"كرنافال" عدد كبير من رواد "المكتبة العامة" من الاطفال والشباب الذين تراوحت اعمارهم بين السبع سنوات والعشرين سنة، اتوا من بلدة سبعل، ومن القرى والبلدات المجاورة. واشارت السيدة اليان البندا مسؤولة المكتبة الى "ان هذا الكرنافال تم تحضيره لاسابيع خلت، من قبل الاطفال المشاركين في العرض، وقد اشرفت على تحضيره ووضع افكاره دومنيك فرح السيدة الفرنسية الاصل التي تساعد باستمرار في اعمال المكتبة العامة، بشكل تطوعي". مشيرة الى انها "المرة الاولى التي يتم فيها تحضير مثل هذا المهرجان في بلدة سبعل، وقد لاقى ترحيبا واسعا من الاهالي، ورواد المكتبة العامة في سبعل".
من جهتها اثنت السيدة طربيه على هذا العمل التربوي التثقيفي الرائع، الذي يعود بنا الى سنوات خلت، وقد نسيها الناس، ونحن سنعمل دائما على احياء مثل هذه العادات القديمة التي يتشارك فيها الناس بشكل جماعي وتهدف الى العمل باستمرار على ادخال الثقافة والفن الى حياة الناس بشكل مرح. ولفتت طربيه الى التعاون القائم بين المكتبة العامة وجمعية ملح الارض والذي اتسع ليشمل مدرسة راشيل اده الرسمية، وثانوية اسعد السبعلي الرسمية، وقريبا سيكون لنا نشاط في وسط بيروت يحمل طابعا ثقافيا وتاريخيا لتعريف الطلاب على بيروت القديمة وعلى التحولات التي لحقت بها على مر التاريخ".  

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق