تجمع النهضة النسائية يخرج دورة التجميل في المريجات





في اطار سلسلة نشاطاته التدريبية أقام تجمع النهضة النسائية فرع زحلة - البقاع الأوسط- دورة تجميل نسائي في بلدة المريجات، ونظم حفل التخرج بحضور رئيسة التجمع منى فارس ورئيس البلدية الأستاذ ميشال مشعلاني ومسؤولة التجمع في زحلة البقاع الأوسط أديل الأشقر وحشد من الفعاليات. 
قدمت الحفل السيدة ايمان زيتوني وعرّفت عن الحضور. أشاد رئيس البلدية بنشاطات التجمع، وأكد على استعداده لدعم كل المبادرات التي تؤدي الى تقدم التجمع ونموه، علماً أنه يتعاون دائماً مع التجمع، وقد قدم لهم القاعة في البلدية للتدريب. 
أما رئيسة فرع البقاع الأوسط السيدة أديل الأشقر فقد أكدت على دعم التجمع للمرأة والعائلة وأهمية دورها في إصلاح المجتمع من خلال ندوات تثقيفية ودورات ترفيهية وغيرها. 
أما رئيسة التجمع السيدة منى فارس فقد ركزت على ثلاث نقاط: 
أولاً: أهمية التعاون بين الجمعيات الأهلية والسلطات المحلية لأنهما ركيزتان أساسيتان في عملية التنمية المستدامة لجمعيات هن خلاصة ونخبة المجتمع ولبلديات هي سلطات فتنتخبه، لذلك التعاون بينهما يدفع بمسيرة التنمية الى الأمام. 
ثانياً: التقدير العالي لكل من يقدم نفسه مجاناً للخدمة العامة، وأهم تدريب يقوم به التجمع هو التدريب على العمل التطوعي، فالمتطوعين للخدمة العامة هم أكرم الناس، يقدمون وقتهم وجهدهم من دون حساب. 
فالإنسان المجتمع هو أرقى حالات البشرية، حيث يتخلى الإنسان عن فراديته ويندمج في مجتمعه ويحاول تلبية حاجاته. 
ثالثاً: الهدف الرئيس في التجمع دعم النشاطات الريفية وتمكين أهل الريف ليصبحوا منتجين ليبقوا في أرضهم، ما يساعد على الحدّ من الهجرة الى المدينة، وتكوّن خدمة الفقر في ضواحيها، لذلك فأن اهمية الدورات التدريبية هو وضع صنارة في أيدي الناس بدل من اعطائهم سمكة، فالتدريب على مهنة منتجة تفيد الشخص اقتصادياً. 
وبعد الكلمات تم توزيع الشهادات على المتخرجات بحضور المدربة ميراي المير ورئيس البلدية. 

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق