المكسيك ترسخ عقدة البرازيل وتفوز بذهبية لندن


لندن، إنجلترا (CNN)--

اقتنص منتخب المكسيك الميدالية الذهبية لمسابقة كرة القدم للرجال بدورة الألعاب الأولمبية، على حساب المنتخب البرازيلي، بعد فوزه في اللقاء النهائي بهدفين لهدف.
فوز المنتخب المكسيكي رسخ عقده المنتخب البرازيلي في الدورات الأولمبية، حيث لم ينجح منتخب "السليساو" في الفوز بالميدالية الذهبية في الدورة الأولمبية، برغم فوزه بكل البطولات التي شارك فيها على مدار تاريخه.
وسجل للمكسيك أوربي بيرالتا، بعد أن أحرز الهدف الأسرع خلال الأولمبياد في الثانية 29، قبل أن يضيف الهدف الثاني لمنتخب بلاده في الدقيقة 75، وقلص المهاجم البرازيلي فييرا هالك، الفارق للبرازيل في الدقيقة 90.
في الدقيقة الأولى استغل منتخب المكسيك ارتباك الدفاع البرازيلي، وخطف الكرة لتصل إلى بيرالتا على حدود منطقة الجزاء ويسددها على يمين الحارس البرازيلي، محرزا الهدف الأول.
وسعى المنتخب البرازيلي لتحقيق التعادل، إلا أنه لم ينجح في ذلك لمدة 75 دقيقة، حتى جاء بيرالتا ليحرز الهدف الثاني لمنتخب بلاده من كرة رأسية.
وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة حافظ المهاجم البرازيلي هالك، على ماء وجه منتخب بلاده عندما أحرز الهدف الوحيد للسليساو بعد تحركه بدون كرة بين الدفاعات المكسيكية، واستقبل كرة طولية وسددها داخل المرمى المكسيكي.
فوز المكسيك على البرازيل منحها إنجازا تاريخيا بالحصول على الميدالية الذهبية لأول مرة  في سابع مشاركة لها بالأولمبياد.
وكان المنتخب الكوري قد فاز بالميدالية البرونزية على حساب المنتخب الياباني بهدفين دون رد، وتحتفظ المجر بالرقم القياسي لعدد مرات الفوز بالميدالية الذهبية للدورات الأولمبية برصيد 3 مرات، تليها روسيا وأوروغواي وإنجلترا بمرتين.

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق