المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت يخطو "خطوة مهمّة" نحو توسيع خدماته اقليمياً

خطا المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت خطوة وصفها بأنها "مهمة"، نحو توسيع خدماته الطبية والتعليمية والبحثية الى خارج لبنان، فوقع مذكرة تفاهم مع مركز دمشق لأمراض القلب والشرايين.

وتولى رئيس الجامعة الأميركية في بيروت الدكتور بيتر دورمان ونائب رئيس الجامعة عميد كلية الطب فيها الدكتور محمد الصايغ توقيع المذكرة مع السيد عماد غريواتي، رئيس مجلس ادارة مجموعة غريواتي، مالكة مركز دمشق لأمراض القلب والشرايين، وهو مؤسسة لا تتوخى الربح.

وسيتولى المركز الطبي في الجامعة الأميركية، بموجب المذكرة، الاشراف على أعمال مركز دمشق، بحيث تطبق فيه معايير مركز الجامعة الأميركية في ما يتعلق بالخدمات الطبية والتعليمية والتدريبية، سعياً الى توفير رعاية طبية عالية الجودة فيه.

وتنص المذكرة على أن يوفر المركز الطبي في الجامعة الأميركية التدريب والتعليم، بالتعاون مع الخبرات الطبية الموجودة في سوريا، اضافة الى تبادل المعلومات بين المركزين.

وقال غريواتي إن "مركز دمشق لأمراض القلب والشرايين يسعى من مذكرة التفاهم هذه الى الافادة من مهارات وخبرات المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت، نظراً الى كونه رائداً في مجال تقديم الخدمات الطبية والتعليمية في المنطقة".

وأضاف أن مركز دمشق لأمراض القلب والشرايين "سيوفر خدمات طبية متكاملة في مجال امراض القلب والشرايين لسكان دمشق وسوريا".

أما الصايغ فشدد على أن المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت "بدأ أخيراً بتوقيع سلسلة مذكرات تفاهم مع مستشفيات ومراكز طبية وجمعيات في مناطق لبنانية عدة لتوسيع نطاق خدماته، للوصول إلى عدد أكبر وأكثر تنوعاً من المناطق والشرائح الاجتماعية وفئات المرضى، وتعزيز قدراته السريرية والتعليمية".

وأضاف "ان المكانة والسمعة الممتازة اللتين يتمتع بهما المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت، توفران كذلك أرضية للانطلاق نحو آفاق اقليمية، لتوسيع خدمات المركز السريرية والبحثية والتعليمية"، واصفاً توقيع مذكرة التفاهم مع مركز دمشق لأمراض القلب والشرايين بأنه "خطوة مهمة" في هذا الإطار.

وشدد على أن هذه المذكرة "تساهم في تبادل الخبرات الطبية، وتتيح للقطاع الصحي في سوريا والمنطقة العربية عموماً الافادة من الكفايات الطبية الموجودة لدى المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت ".

وختاماً، اشاد رئيس الجامعة الأميركية في بيروت بتوقيع هذه المذكرة، معتبراً أنها "تؤكد مهمة الجامعة في لبنان والمنطقة".

-
Bassem el Hage
Communication consultant
Office: ++961 1 642720
Fax: ++961 1 642762
Mobile: ++961 3 724214
E-mail:
bassemh@finance.gov.lb
bassemjournalist@gmail.com
bassemjournalist@hotmail.com

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق