طبيب فلسطيني بالنمسا يتوعد بإحراق نفسه/ ناصر الحايك

فيينا النمسا-
هي كلمات قليلة كررها عدة مرات ، أكدها على مسامع بعض الذين شاركوا في مجلس عزاء أقيم بمقر الفلسطينيين بالعاصمة النمساوية-فيينا في وفاة المغفور له بإذن الله "الحاج محمد سعدي محمد سليم الزهارنة" الذي أسلم الروح قبل عدة أيام بمدينة غزة الصمود بعد حياة عامرة بالعطاء .

كلمات كررها الدكتور جورج نيقولا "الرئيس الفخري للجالية الفلسطينية بالنمسا .

كلمات قليلة لكنها تتضمن معاني يمكن أن يفهم منها بأن ما فعله البطل المقدام التونسي "بوعزيزى" وتسبب في خلع وفرار الدكتاتور زين العابدين " ترك أثرا بالغا لدى د. نيقولا . حيث بدا متحمسا للفكرة عندما قال : أنه يؤيد إحراق النفس سواء بسكب البنزين على الجسم أو الاستعانة بأية مادة أخرى قابلة للاشتعال السريع ، وذلك إذا كان الشخص المحترق يرغب من وراء فعلته ، لفت وجلب اهتمام وسائل الإعلام والرأي العام إلى قضية مصيرية يؤمن بها وقادرة على تغيير مجرى التاريخ .

وأضاف بأنه شخصيا على أهبة الاستعداد لإحراق نفسه من أجل فلسطين ولن يتورع عن اتخاذ مثل هذا القرار الصعب إن تطلب الأمر التضحية ، أو عندما تحين اللحظة الحاسمة أو ساعة الصفر بحسب رؤيته ، لكنه لم يوضح متى وكيف وأين ، إذا ما كان فعلا ينوى التنفيذ!!! وفى مستهل حديثه الموجز تطرق "نيقولا "إلى المظاهرات العارمة التي جابت شوراع فيينا ونددت بمجزرة أرتكبها الصهاينة بحق أسطول الحرية المتجه آنذاك لكسر الحصار عن غزة ، وراح ضحيتها الكثير من الشهداء... تطرق إليها قائلا:

لو أقدم وقتها أحد المتظاهرين على إلقاء نفسه من نافذة إحدى البنايات الشاهقة أو أشعل النار في جسده لتغيرت المعادلة برمتها ، لما استطاعت الصحف والإذاعات المرئية النمساوية تجاهل الحدث الجلل ، والتغاضي عنه وكأن شيئا لم يكن.

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق