عرض أزياء مغربي بمستوى عالمي

شعار 2012: عطور الشرق
تحت ظلال نخيل تؤرخ لآلاف السنين، سوف تسافرون مع الخبرة العظيمة لصانعات تقليديات مغربيات، تحاط إبداعاتهن بدوامة من العطور والبخور، برائحة المسك، والورد وزهر البرتقال والعود.
ستقدم تصميمات عصرية، بقصات وصيحات معاصرة كما ستعرض أزياء تراثية أخرجت للتو من صناديق خشبية منحوتة من قبل جداتنا.
بعد نجاح الدورة الأولى، ولأن المبدع الشاب صاحب دار الأزياء الراقية الباريسية ايريك تيبوش، أصبح مفتونا أكثر وأكثر بعزم هواتي النساء المتميزات، فقد قبل من جديد وبكل كرم ونبل أن يخوض مرة أخرى غمار التحدي ويؤطر صانعات شبكة "دار المعلمة" للعمل معهن من اجل تمكينهن من تقديم إبداعاتهن في عرض أزياء احترافي.
وستختتم دار ايريك تبوش للأزياء الراقية العرض بتصميمات حصرية مستوحاة من الثقافة المغربية.
وسيأتي لون غروب الشمس الذي يصادف افتتاح هذا العرض ليسمو بكل العرض ويضفي تلك اللمسة الحالمة، التي لا يمكن أن تتوفر في مكان آخر غير مدينة مراكش.

لماذا يعد عرض "قفطان دار المعلمة" مميزا؟


أبدعت عرض "قفطان دار المعلمة" مبدعات جئن من قمم الجبال والسفوح الممتدة ومن كثبان الصحراء. هن صانعات تقليديات استثنائيات، نساء لا تسمح لهن مواردهن المالية أن يكن حاضرات على منصات العروض، ولكن إبداعاتهن تنافس تصميمات اكبر دور الأزياء الراقية للقفطان.
نساء رفعن التحدي لتقديم أزياء مغربية بجودة عالية على مستوى التصميم واختيار الأقمشة والتنفيذ والكيفية.
أما مكان الحدث فهو في قلب المدينة الرائعة والروحية مراكش، في إقامة قصر البديع، على شكل قصر موريسكي، مزينة بالزليج المغربي والخشب المنحوت على شكل أعمدة.

شبكة الصانعات التقليديات بالمغرب "دار المعلمة"
قفطان دار المعلمة هو حدث ينظم في إطار سير تنموي تنهجه شبكة دار المعلمة.
انطلقت أعمال الشبكة في 30 مايو 2008 في مراكش تحت الرئاسة الفعلية لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم. تضم الشبكة حاليا أزيد من 600 صانعة تقليدية تمثل كل مناطق المغرب والعديد من قطاعات الصناعات التقليدية النسوية.
تهدف الشبكة إلى دعم الصانعة التقليدية المغربية، بجعل الخبرة التي تتوفر عليها وسيلة لتعزيز قدراتها الاجتماعية والاقتصادية.
تدور التوجهات الإستراتيجية للجمعية حول تعزيز القدرات التسييرية والتجارية للصانعة التقليدية، تحسين الجودة والتصميم والتحديث من أجل جعل المنتوجات قابلة للتسويق –بما في ذلك للتصدير- وأيضا لاستخدام التجارة الالكترونية.
تمتلك الصانعة التقليدية المغربية خبرة موروثة عن الأجداد وهي تساهم في تنمية القطاع بتحقيقها وضمانها لمصدر دخل لها ولعائلتها. وكل أنشطة شبكة دار المعلمة مبنية على هذا الأساس المتين.
وبهذا الحدث المتميز للشبكة وهو المعرض السنوي "معرض دار المعلمة" والذي نظم دورته الثالثة في أكتوبر 2011 والدورة الثانية لقفطان دار المعلمة، تؤكد الشبكة دورها في تنمية القطاع وتنوع أنشطتها لصالح الصانعات التقليديات.

اعلان هام:
المؤسسة المنظمة: شبكة الصانعات التقليديات بالمغرب – دار المعلمة
التاريخ: 03 ابريل 2012
للاتصال الصحفي: فوزية طالوت المكناسي- fawziatm@presmaroc.com
هاتف: +212 522982418

قفطان دار المعلمة
الدورة الثانية تحت شعار
عطور الشرق
5 مايو 2012- قصر البديع - مراكش
تنظم شبكة الصانعات التقليديات بالمغرب "دار المعلمة" الدورة الثانية لعرض قفطان دار المعلمة، وذلك يوم السبت 5 مايو 2012 في قصر البديع بمدينة مراكش

لقد كانت الدورة الأولى لعرض "قفطان دار المعلمة" بالنسبة للصانعات التقليديات ناجحة جدا، وتعمل حاليا عضوات شبكة دار المعلمة بهمة ونشاط على الإعداد للدورة الثانية تحت شعار: "عطور الشرق"، وكذلك تهيئ المكان وهو الموقع الأثري التاريخي "قصر البديع" بمدينة مراكش، مما ينبأ بجودة العرض الذي سوف يقدم تزامنا مع الغروب الأمغر الشهير لمدينة مراكش وذلك يوم السبت 05 مايو 2012.
ويعد هذا العرض استثنائيا بامتياز على أكثر من مستوى، فهو يشكل من ناحية عرضا وطنيا يواكب المعايير الدولية للترف ومن ناحية أخرى فهو معد من قبل مبدعات جئن من قمم الجبال والسفوح الممتدة ومن كثبان الصحراء. هن صانعات تقليديات استثنائيات، نساء لا تسمح لهن مواردهن المالية أن يكن حاضرات على منصات العروض، ولكن إبداعاتهن تنافس تصميمات اكبر دور الأزياء الراقية للقفطان.
نساء رفعن التحدي لتقديم أزياء مغربية بجودة عالية على مستوى التصميم واختيار الأقمشة والتنفيذ والكيفية.
آما شعار الحدث "عطور الشرق" فيعد بأن يحمل الحضور في دوامة من العطور والبخور، برائحة المسك، والورد وزهر البرتقال والعود.
ستقدم خلال العرض تصميمات عصرية، بقصات وصيحات معاصرة كما ستعرض أزياء تراثية أخرجت للتو من صناديق خشبية منحوتة من قبل جداتنا.
بعد نجاح الدورة الأولى، ولأن المبدع الشاب صاحب دار الأزياء الراقية الباريسية "ايريك تيبوش"، أصبح مفتونا أكثر وأكثر بعزم هواتي النساء المتميزات، فقد قبل من جديد وبكل كرم ونبل أن يخوض مرة أخرى غمار التحدي ويؤطر صانعات شبكة "دار المعلمة" للعمل معهن من اجل تمكينهن من تقديم إبداعاتهن في عرض أزياء احترافي.
وستختتم دار "ايريك تبوش" للأزياء الراقية العرض بتصميمات حصرية مستوحاة من الثقافة المغربية.
أما مكان الحدث فهو قصر البديع، وهو موقع اثري تاريخي بالمغرب، صنف من قبل منظمة اليونسكو كتراث عالمي، هو الموقع الأثري الذي خزن لعقود تاريخ طاقة بشرية والذي يشكل من خلال جماله ضمانا لنجاح هذه الدورة الثانية وهو المكان الذي سيعرف تقديم أجمل إبداعات الصانعات التقليديات سواء القادمات من الشمال أو الجنوب المغربي أو الجهة الشرقية أو من وسط المغرب.
موعدنا إذن مع الصانعات التقليديات بالمغرب لشبكة "دار المعلمة" يوم السبت 05 مايو 2012 انطلاقا من الساعة السادسة والنصف زوالا.
للاعتماد الصحفي، المرجو ملأ استمارة الاعتماد وإعادة بعثها إلى البريد الالكتروني التالي:
للمزيد من المعلومات:
السيد عبد الكريم عواد: الرئيس المؤسس لشبكة الصانعات التقليديات بالمغرب "دار المعلمة": aouad.karim@artisans-maroc.org

للتواصل الصحفي:

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق