من يرد هيبه الدوله ومصداقيه المستثمر وكرامه العاملين

القاهرة: مدير مكتب مجلة الغربة : اشرف علي

لقد قامت الدنيا ولم تقعد لشهورماضيه بضجه اعلاميه ممنهجه ومنظمه وكأن من يذيع او يصرح يملك كافه المستندات والادله عما يدور بمنجم السكرى وتخيل للمواطن المصرى البسيط انه من الممكن ان يكون مليارديرا كما اذاعت بعد وسائل الاعلام المرئيه والمسموعه حتى تخيلت وبت اصدق وانا الذى بنيت هذا الموقع..وانا الذى سرت فى دروبه فى الشتاء القارص وعلى حراره تبابه لاكثر من 17 سنه .

ولكن استفزازالبسطاء ومغازله احلامهم وخاصه الشباب من الشعب المصرى كان هو الهدف الان

مشروع السكرى من اكبر مشاريع مصر وهو مورد اساسى ورئيسى للدوله والدخل القومى وكثيف العماله ولذلك ولابد ان يهاجم فى ظل التخبط الموجود على الساحه والتشكيك فيه وخلق نوع من عدم الرضا وعدم الثقه بين المصريين وده نفس السناريو الذى حدث ويحدث مع فوسفات ابو طرطور والسد العالى حتى اليوم وانه اضر بالارض الزراعيه ومواطنى النوبه.ومع مشروع الضبعه انه لن يكون امن بيئيا.

اثاره المصريين البسطاء وتحريضهم باشاعات واخبار كاذبه للاندفاع لمهاجمه المشروع واثاره الفتنه والتخريب للمعدات والبنيه الاساسيه وذلك بزعم باطل ان لهم حقوق مسلوبه او منهوبه من المستثمر الاجنبى الذى له كل الحقوق فى اللجؤ الى التحكيم الدولى وتعويضه عن كامل المشروع...تخيل ماذا سيكون موقف استثمارات الشركات الاجنبيه فى مصر؟

تخيل منجم منتج وناجح مثل السكرى لو توقف تماما وتم تشريد 4000 اسره على الاقل؟

تخيل موقف شركات البترول والسياحه وغيرها من الشركات الاجنبيه؟؟

هذا كان هو الهدف من المأجوريين لتلك الحمله على منجم السكرى ....ولكن الحمدلله شعب مصر الواعى لا يندفع ولا ينساق بسهوله نحو الخطأ .

هناك الكثير من المتحولين والمتلاعبين لمصالحهم الشخصيه او للضغوط على الشركه اوغيرها لفرض اتاوات او اعلانات او تعاقدات او....او......وهناك بعض المفصوليين لسؤ السلوك وتعاطى المخدرات يريدون الاثاره .

لقد بدأوا بخزعبلات وهواجس عن تهريب كميات وتناسوا ان المنجم يعمل به الالاف وانه كتاب مفتوح وان العاملين بالمنجم على درايه بكل قواعد الامن والامان وكيف يمركل جرام من الخام ويستخرج من الاف الجرامات من الصخور وان عمليات التفجيروالنقل والتكسيروالمعالجات للاستخلاص ليس بالسهوله لانتاج هذا الجرام.

وعندما انكشفت الاعيبهم وتاهوا فى خزعبلاتهم التفوا حول اثاره العاملين واخترعوا الاعتصامات والاضرابات التى ليس لها اساس من الصحه وتناسوا ان رجال السكرى اقوى واكبر من اى فتن قد تسبب اى فوضى داخل هذا الصرح او تعرقل مسيره التقدم والانتاج.

واخيرا حاولوا ان يلتفوا حول الاتفاقيه وتناسوا ان ثقافاتهم التعدينه والقانونيه هى جهل بين بالقانون وان السكرى اقوى من يحلم بزعزعته شاربى المخدرات والمفصولون لسؤ السلوك ومن يساندوهم وهو ليس شقه مفروشه او ورشه الاسطى فلان لان يفسخ العقد وهو قانون قائم فى ظل دوله لها سياده ومجلس شعب.واجهزه رقابه واجهزه امنيه.ان

لابد عند تناول اى قضيه لابد ان تؤخذ من كل جوانبها وان نحكم المنطق والعقل ونبتعد عن التهويل و اللعب بأحاسيس وتعاطف الشعب المصرى الواعى .

لابد ان يحاسب ويعاقب كل من اشاع او حرض او اثار واتهم بلا سند او دليل مهما كانت درجه مسئوليته ومهما كانت مسافته من هذا المشروع او من جهات سواءاعلاميه او تنفيذيه او حتى رقابيه...نحن نريد دوله لها هيبه...نريد مستثمر امن يضيف للبلد بخبرته ما عجزنا عن تحقيقه..نريد موظف وعامل له كرامته يعمل فى ظل اداره تخطط له ونحترم حقوق اسرته بسمعته وكرامته

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق