فرنسا تفاجئ أميركا في السباحة وإسبانيا تودع منافسات كرة القدم


   المستقبل

عكّر سقوط منتخب السباحة الأميركي في البدل 4 × 100م حرة، البداية الصاروخية للـ"دريم تيم"، في اليوم الثاني من أولمبياد "لندن 2012"، الذي تصدرت بعده الصين ترتيب الميداليات بـ6 ذهبيات و4 فضيات وبرونزيتين امام الولايات المتحدة (3 ذهبيات و5 فضيات و3 برونزيات).
وحقق منتخب السباحة الفرنسي مفاجأة من العيار الثقيل عندما هزم نظيره الاميركي في سباق 4 × 100م حرة، فيما سجل منتخب "دريم تيم" الأميركي اول فوز له في طريقه للمحافظة على ذهبية كرة السلة للرجال، بفوزه السهل على فرنسا 98 - 71، بحضور السيدة الأميركية الأولى ميشيل أوباما.
وباتت البرازيل أول المتأهلين إلى ربع نهائي كرة القدم بفوزها على بيلاروسيا 3 1، في يوم غير سعيد للعرب بعد خسارة المغرب أمام اليابان 0 1 والإمارات أمام بريطانيا 1 3 وتعادل مصر مع نيوزيلندا 1 1. أما مفاجأة منافسات كرة القدم، فتمثلت في خروج اسبانيا بعدما تعرضت لخسارتها الثانية على التوالي امام هندوراس 0-1.
على صعيد آخر، لا تزال قضية مشاركة لاعبة الجودو السعودية وجدان شهرخاني غامضة في ظل غياب اي قرار حاسم حتى الان من اللجنة الاولمبية الدولية او حتى نظيرتها السعودية، ففي حين اكدت اللجنة الاولمبية الدولية أمس ان لا صحة للاخبار التي تتردد عن انسحاب الرياضية السعودية من الالعاب، اكد والدها، وهو حكم جودو سابق، ان ابنته "ستنسحب من الدورة في حال عدم السماح لها بارتداء الحجاب اثناء المنافسات".
وفي الجانب التنظيمي، وقع بيع التذاكر في جدل مزدوج أمس الاحد، مع بقاء صفوف من المقاعد المخصصة للشخصيات المهمة فارغة خلال المسابقات الاولى، والاشتباه في بيع اعضاء في اللجان الاولمبية الوطنية تذاكر في السوق السوداء. وازاء الغضب الذي اعترى المتفرجين العاديين، الذين خاضوا في ما يشبه المعارك للحصول على مقاعد وغالبا بأسعار اعلى من تلك المحددة، فتح المنظمون تحقيقات طارئة في بقاء هذه الصفوف فارغة السبت، ولاسيما في مجمع الألعاب المائية.
وبعد الحماسة التي اثارها في البلاد حفل افتتاح مليء بالابتكار، ارخى جدل التذاكر بظله على بدء المنافسات، واضيف اليه الاشتباه بتجارة بيع التذاكر. ووفق صحيفة "صنداي تايمز"، فتحت شرطة "سكوتلاند يارد" تحقيقا في تصرفات عدد من اعضاء اللجان الاولمبية الوطنية "صوروا سرا وهم يبيعون الاف التذاكر لمقاعد جيدة، بنحو عشرة اضعاف قيمتها". ودرس المحققون المشاركون في "عملية بوديوم" (المنصة)، وهي فرقة متخصصة في مكافحة هذا النوع من الاحتيال، تسجيلات لأكثر من 20 ساعة قدمتها الصحيفة. وينوي المحققون استجواب عملاء مكلفين بيع البطاقات تابعين للجان الاولمبية في الصين وصربيا وليتوانيا، وفق ما اوردت الصحيفة.
أما الخبر الأطرف فجاء من البعثة المصرية حيث تسبب تصاعد دخان الشيشة من غرفة احد افراد البعثة المصاحبة للمنتخب الاولمبي لكرة القدم، في اخلاء فندق اقامتهم في لندن. واكتشف المسؤولون عن الفندق تصاعد الدخان من احدى الغرف ما اثار ذعرا كبيرا داخله فاتصلوا برجال الاطفاء الذين وصلوا بسرعة واخلوا الفندق ليكتشفوا ان الامر يتعلق بدخان الشيشة. وتم تحذير البعثة المصرية من تكرار مثل هذا الموقف، وبذل الجهاز الفني مجهودا كبيرا لاحتواء الموقف الذي مر بسلام.

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق