أيها الدبلوماسيون والطلاب والعمال الأجانب احذروا متطلبات مكتب الضرائب الأسترالية

اعداد المحامية بهية ابو حمد

أوجه نداء إلى كل دبلوماسي، أو طالب، أو عامل أجنبي، تواجد في اوستراليا بغاية العمل، أو طلب العلم والعمل معا،ً بأن يأخذ الحذر الشديد لمتطلبات مكتب الضرائب الأسترالي، والتي سأختصرها على النحو المبين أدناه بغاية المساعدة على فهم فحواها:
1- سيعمد مكتب الضرائب الأسترالي إلى التدقيق في كل تأشيرة صدرت إلى كل دبلوماسي، أو طالب، أو عامل أجنبي ومن ثم مطابقتها مع المعلومات المتواجدة من المكتب الذكور، وذلك للتخلص من عمليات الاحتيال أو المخالفات التي من الممكن أن يقوم بها أي دبلوماسي، أو طالب، أو عامل أجنبي في أستراليا.
2- ستقوم دائرة الهجرة بتوفير المعلومات الشخصية المدوّنة بالنسبة لسبع وعشرين فئة من التأشيرات المختلفة بما فيه تأشيرات الدبلوماسيين، والطلاب، والعمال الأجانب حاملي تأشيرات عطلة العمل، لمكتب الضرائب الأسترالي.
3- أكدت عملية تطابق المعلومات والتي قام بها مكتب الضرائب الأسترالي سابقاً بأن هناك نسبة مرتفعة من المخاطر، وعدم الامتثال بالقانون، والاحتيال، لحاملي التأشيرات المؤقتة في أستراليا.
ما الغاية من هذه المتطلبات؟
الغاية منها هو سهل جداً ويعمل على التأكد بأنه لا يمكن للعامل الأجنبي أن يحتل منصباً، أو يشغر وظيفة في أستراليا من الممكن أن توفر لشخص أسترالي أو مقيم في أستراليا بشكل دائم.
كيف تتم عملية تطابق المعلومات؟
يقوم مكتب الضرائب الأسترالي بمقارنة وتحليل المعلومات التي بحوزته، والتي جمعها سابقاً بشكل الكتروني، مع قطاعات معينة وذلك لتحديد درجة الاحتيال المحتملة، وعدم الألتزام بقانون الضرائب، أو بدفع الرسوم المستوجبة على حامل التأشيرة وبموجب القانون المذكور. كما من الممكن أن يتحقق مكتب الضرائب من صلاحية التأشيرة، ومكان سكن حاملها، واسم وكيل الهجرة الذي مثله، وتاريخ قدومه إلى أستراليا، وخروجه منها. كما من الممكن أن يتحقق أيضاً من كمية الضريبة السنوية المفروضة على حامل التأشيرة، وبأن المعلومات الصحيحة قد أعطيت ووفرت من قبل الكفيل.
ما هي نوع وفئة السبع وعشرون تأشيرة؟
التأشيرات السبع والعشرون هم من الفئات التالية:
Subclasses 406, 410, 411, 415, 416, 417, 418, 419, 420, 421, 422, 423, 424, 426, 427, 428, 442, 457, 570, 572,573,574,575,576 and 580.
ما العمل في حال المخالفة؟
إذا ثبت مكتب الضرائب بأن حامل أي من التأشيرات المذكورة قد خالف القانون، فإنه سيرسل له رسالة يوضح فيها نوع المخالفة، ويدعيه على حل كل الخلافات العالقة مع مكتب الضرائب قبل أن يأخذ المكتب المذكور الإجراءات القانونية اللازمة لمعاقبته.

ما هي العواقب القانونية لحامل التأشيرة؟

ستقوم دائرة الهجرة بإلغاء التأشيرة لحاملها وأيضاً ترحيله من أستراليا.
من الجدير التنبه بأن مكتب الضرائب الأسترالي لديه القوة القانونية لحفظ المعلومات الشخصية عن أي حامل لتأشيرة والتحقيق عنها. لذا أنصح بالالتزام بكل الشروط العائدة للتأشيرة، وبقانون الضرائب الأسترالي لتجنب العقوبات القانونية الصارمة التي من الممكن أن تفرض على حامل التأشيرة في حال القيام بأية مخالفة لشروطها، أو لقانون الضرائب الأسترالي.
**
مضمون الأسئلة المنصوصة في الإمتحان الخطي للحصول على الجنسية الأوسترالية

1. The Capital of the Northern Territory is
1) Has no capital
2) Canberra
3) Darwin
4) Perth

2. Which is the smallest Australian State
1) Australian Capital Territory
2) Queensland
3) Hobart
4) Tasmania

3. Who chooses the ministers?
1) The Parliament
2) the Queen
3) the Prime Minister
4) the Governor General

4. You can only be elected to parliament
1) if you have an Australian passport
2) if you served Australia in the Army, Navy, or Air Force
3) if you lived in Australia long enough
4) if you are an Australian citizen

5. Canberra is
1) Australia’s main city and industrial centre
2) Australia’s smallest territory
3) the capital of New South Wales
4) Australia’s capital city

Correct answers to:
I Question 1 : 3
II Question 2 : 4
III Question 3 : 3
IV Question 4 : 4
V Question 5 : 4

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق