بكل الثقة جميل عبدالقادر رئيسا للاتحاد العربي للصحافة الرياضية

كتب : عبدالواحد محمد 

يستحق الرجل الرياضي محمد جميل عبدالقادر ثقة اعضاء اتحاد الصحافة الرياضية العربية رئيسا بالإجماع لمدة اربع سنوات قادمة تقديرا لدوره ونزاهته واخلاقة وكفاءته في رسم سياسة رياضية عربية قائمة علي العمل والتفاني في خدمة الصحافة الرياضة في العالم العربي بكل تواضع الإنسان المحب للرياضة وللصحافة الرياضية واوطانه العربية ؟

وقد رفع المشاركون في اجتماعات الجمعية العمومية واللجنة التنفيذية للإتحاد العربي للصحافة الرياضية برقية فخر واعتزاز الى جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين تقديراً لمواقف الأردن الثابته في احتضان الأنشطة العربية المختلفة ومنها الرياضية والتي كان لحرص جلالته عليها كبير الأثر في جعل عمان دوماً عاصمة للوفاق والإتفاق.
وأشاد المشاركون في ختام اجتماعهم الذي عقد يوم (السبت) 8/3/ بالجهود الكبيرة التي بذلها المجلس الأعلى للشباب واللجنة الأولمبية الأردنية واتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية وكافة الجهات التي ساهمت في دعم مسيرة الإتحاد العربي للصحافة الرياضية لتحقيق أهدافه وتطلعاته لخدمة الإعلام الرياضي في الوطن العربي.
وكانت الجمعية العمومية للإتحاد العربي للصحافة الرياضية قد اجمعت على تجديد الثقة بالزميل محمد جميل عبد القادر من الأردن لرئاسة الإتحاد للسنوات الأربع القادمة تقديراً منها للدور الكبير والجهود المميزة التي بذلها خلال فترة رئاسته السابقة للإتحاد منذ عام 2005، مثلما وافقت الجمعية العمومية على تعديل المادة الثامنه من النظام الأساسي وبموجبها تم انتخب خمسة زملاء لمنصب نائب الرئيس وعلى النحو التالي : الزميل طلال آل الشيخ / النائب الأول للرئيس عن قارة أسيا (السعودية)، الزميل رضوان الزياتي / النائب الأول للرئيس عن قارة افريقيا (مصر)، والزملاء بدر الدين الإدريسي (المغرب)، عدنان السيد (الكويت)، عبد الله المري (قطر) نواب للرئيس.
كما تم تزكية ستة زملاء لعضوية اللجنة التنفيذية وهم : عبد الفتاح زكري (ليبيا)، الدكتور هادي عبد الله (العراق)، رمضان السيد (السودان)، محمد اللحام (فلسطين)، حسين زناقي (الجزائر)، محمد البادع (الإمارات) بالإضافة لعضوية أربعة زملاء لمناصبهم في عضوية اللجنة التنفيذية للإتحاد الدولي للصحافة الرياضية وهم .. محمد المالكي (قطر)، فيصل القناعي (الكويت)، عبد الله ابراهيم (الإمارات)، جلال بوزرارة (المغرب).

وشهدت قاعة يا هلا بمدينة الحسين للشباب حفل الافتتاح الرسمي لإجتماعات الجمعية العمومية برعاية رئيس المجلس الأعلى للشباب الدكتور سامي المجالي وحضور الدكتور ساري حمدان نائب رئيس اللجنة الاولمبية الاردنية - ممثل إتحاد اللجان الاولمبية الوطنية العربية والسيدة لانا الجغبير الأمين العام للجنة الاولمبية الأردنية والأستاذ محمد جميل عبد القادر رئيس الإتحاد العربي للصحافة الرياضية والأستاذ محمد المالكي نائب رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية والدكتور عاطف رويضان مدير عام مدينة الحسين للشباب، وكوكبة من الزملاء الإعلاميين الذين يمثلون وسائل الإعلام المختلفة محلياً وعربياً.
وحضر الإجتماعات وفود (16) دولة عربية مثلها الزملاء : شبلي الشطرات وعاطف عساف (الأردن) عبد الله ابراهيم ومحمد الجوكر ومحمد جاسم ومحمد البادع (الإمارات)، طلال آل الشيخ (السعودية)، رضوان الزياتي (مصر)، بدر الدين الإدريسي وعبد القادر بلمكي (المغرب) عدنان السيد (الكويت)، محمد المالكي وعبد الله المري (قطر)، محمد اللحام (فلسطين)، عبد الفتاح زكري (ليبيا)، رمضان السيد وياسر عائس وميرغني يونس (السودان)، سالم الحبسي ويوسف الوهيبي ( سلطنة عمان)، غازي ميقاتي (لبنان)، محمد قاسم وحسين العصفور (البحرين)، حسين زناقي (الجزائر)، الدكتور هادي عبد الله وخالد جاسم (العراق)، معاذ الخميسي (اليمن).
وفي بداية الإحتفال القى الزميل محمد جميل عبد القادر كلمة الإتحاد العربي للصحافة الرياضية قدم من خلالها الشكر والتقدير للجنة الأولمبية الأردنية ممثلة برئيس اللجنة سمو الأمير فيصل بن الحسين لمساهمته في دعم نشاطات الإتحاد واحتضان مقره في العاصمة عمان منذ العام 2001، كما قدر الزميل عبد القادر جهود المجلس الأعلى للشباب وإتحاد اللجان الاولمبية الوطنية العربية.
واستعرض عبد القادر الإنجازات التي حققها الإتحاد العربي للصحافة الرياضية خلال الفترة الماضية والتي شملت نشاطات عدة في مختلف الدول العربية المنتسبة للإتحاد.
وأشار في ختام كلمته الى أن جهود الإتحاد لم تقتصر على إقامة الأنشطة المتخصصة وإنما تجاوزتها الى تحقيق الوفاق والاتفاق بين الدول العربية الشقيقة، مؤكداً بان هناك برنامجاً زاخراً بالعديد من الأنشطة سينفذها الإتحاد خلال الفترة المقبلة بالتعاون مع الإتحادات واللجان والراوبط والجمعيات المشرفة على الإعلام الرياضي في الوطن العربي.
بدوره نقل الدكتور ساري حمدان تحيات سمو الأمير نواف بن فيصل رئيس إتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية للمشاركين وتمنياته لإجتماعهم بالنجاح والتوفيق، مقدماً الشكر لرئيس وأعضاء اللجنة التنفيذية في الإتحاد العربي على جهودهم التي اثمرت عن إقامة (40) نشاط مختلف من عام 2010 وحتى عام 2014.
من جهته القى الزميل محمد المالكي – نائب رئيس الإتحاد الدولي للصحافة الرياضية كلمة نقل من خلالها تحيات رئيس الإتحاد الدولي للصحافة الرياضية الإيطالي جياني ميرلو، مقدراً الإنجازات التي حققها الإتحاد العربي للصحافة الرياضية عربياً ودولياً، حيث أصبح من أكثر الإتحادات الإعلامية عطاءاً وإنجازاً.
بدوره أشاد الدكتور سامي المجالي رئيس المجلس الأعلى للشباب بالجهود التي بذلتها أسرة الإتحاد العربي للصحافة الرياضية على طريق إعادة اللحمة في اوساط الإعلام الرياضي العربي، وهي جهود مخلصة تعكس أهمية الدور الذي يطلع عليه الإتحاد في النهوض بمستوى الرياضة العربية وتعظيم انجازاته في المحافل الرياضية الأقليمية الدوليه، وهي رسالة نقدرها لرئيس الإتحاد وأعضاء اللجنة التنفيذية والجمعية العمومية.
وفي ختام الحفل الذي تولى عرافته الزميل يوسف البستنجي، قام الزميل محمد جميل عبد القادر بتكريم راعي الاحتفال الدكتور سامي المجالي الذي قام بدوره نيابة عن أسرة الإتحاد العربي للصحافة الرياضية بتكريم الدكتور ساري حمدان والسيدة لانا الجغبير والزميلين محمد حسان البني من سوريا ومحمد جاسم من الإمارات عضوي اللجنة التنفيذية في الدورة السابقة للإتحاد.
وكانت اجتماعات الجمعية العمومية قد شهدت العديد من المقترحات والافكار التي عرضها الزملاء الأعضاء لتكون بمثابة برنامج عمل الإتحاد في السنوات الأربعة المقبلة، مثلما شهدت الجلسة مبادرة كريمة من وفد الإمارات العربية المتحدة الذي قدم تبرعاً للإتحاد العربي مقداره (10) الاف دولار دعما لانشطته المختلفة. 
عبدالواحد محمد 
كاتب وروائي وباحث وصحفي مصري 
abdelwahedmohaned@yahoo.com

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق