بيان من جمعية محترف راشيا وثانويات الإمام الجواد والإمام الكاظم حول إفتتاح معرض الفنون


    برعاية وحضور رئيس "جمعية محترف راشيا وأمين عام تجمع البيوتات الثقافية في لبنان" الدكتور الفنان شوقي دلال وبدعوة من "ثانوية الإمام الجواد وثانوية الإمام الكاظم"(ع) التابعة لجمعية المبرات الخيرية تم إفتتاح معرض رسم طلاب الثانويات بعنوان "لون ونغم" في قاعة مسرح الثانوية في بلدة علي النهري البقاع وبحضور مديرة الثانويات السيدة سعاد مرّاح الموسوي ومدراء الأقسام وقائد حماية السفارات في البقاع العقيد احمد مظلوم ورئيس قسم اللغة العربية في الجامعة اللبنانية في البقاع الدكتور جمال زعيتر ومدير مستوصف الهيئة الصحية في النبي شيت الحاج ايمن جمعة وحشد من رؤساء بلديات ومدراء مدارس وفعاليات بقاعية وأهالي الطلاب.
     بداية مع آيات بينات من الذكر الحكيم للطالب في المبرات شعلان زين وإلى النشيد الوطني اللبناني
وإلى كلمة راعي الحفل الدكتور شوقي دلال حيث قال "عندما دُعيتُ للوقوفِ على هذا المِنبر من قبل الأخوة في ثانوية الإمام الجواد والإمام كاظم (ع) وهو شَرَفٌ لي أتمنى أن أستحقَهُ ، تهيّبتُ الموقِفَ وغَصّت عينايَ بالدموع ومِن ثُم شَعرتُ بالفخرِ والمسؤولية ... نَعَم تهيبتُ الموقِفَ لأنه مُنذُ سنواتٍ قليلةٍ وقَفَ على هذا المِنبرِ سيدُ المنابرِ والثقافةِ والفقهِ والعلمِ والمعرفة سماحة العلامة المرجَع رحمات الله عليه السيد محمد حسين فضل الله رضوان الله عليه ، فكيف بي الوقوفّ متكلماً وهو الحاضِرُ فينا بقامتِهِ المُنبعثة مِن وهجِ رضوانِهِ آيات .. ومِن وِسعِ بصيرتِهِ النافِذَةِ إلى أعماقِنا بريقَ رؤى ورؤية تتزنبَقُ في صقيع الفلاة وفراغِ الأنفُسِ المكروبة ... وتؤنِسُ حياتَنا وتَمُدَها بمِدادِ الوعدِ الآمنِ النذير،...وأضاف " وإذ نُطِلُ على هذا المعرض الفني الثقافي وتكريم الفن فإننا لَنَجِدُ روحَ السيدِ تُرافِقُ حِبرَ كُلِّ حقيقة ، وإشعاعَ كٌلِّ فِكر ، وهو الذي عَشِقَ الكتابَ وهامَ في حرف الحرف هنا لا يسعني إلا تقديم الشكر والإعتزاز بجميع القيّمين على الثانويات وما يقدموه من رؤية تربوية عصرية متطورة إستقطبت أولادنا في البقاع الحبيب وأحدثت المختلف"..

من جهتها مديرة الثانويات السيدة سعاد الموسوي أشارت في المناسبة "إلى أهمية تطبيق وصية سماحة العلامة المرجع السيد محمد حسين فضل الله حين أوصانا أن "لا نكتفي بالنجاح بل السعي للتميّز" وهذا ما نسير عليه من خلال نشاطاتنا الهادفة من تنظيم لمعارض فكرية وثقافية متنوعة على مدار السنة وما هذا المعرض اليوم إلا واحد من هذا الحراك الثقافي والإبداعي في الثانويات بشكل خاص وجمعية المبرات الخيرية بشكل عام، كما شكرت الموسوي راعي الحفل الدكتور شوقي دلال على وجوده معنا في هذا النشاط الفني والذي يتكامل مع حركته الثقافية في "جمعية محترف راشيا" العريقة بنشاطاتها الفكرية والثقافية"..

بعدها تم إفتتاح معرض الفنون بريشة طلاب الثانويات والتي أتت غاية في الجمال من ناحية التشكيل في المواضيع واللون وحركة الشكل وأبعاده وهذا لا نراه إلا بأعمال طلبة كليات الفنون في الجامعات وفي الختام تم تكريم معلمة قسم الفنون في الثانويات السيدة عبير خير الدين كما قدمت مديرة الثانويات السيدة سعاد الموسوي لراعي الحفل الدكتور شوقي دلال لوحة فنية من أعمال الطلاب وتخلل اللقاء عروض موسيقية مسرحية متنوعة.

هذا ويستمر معرض لوحات الطلاب لغاية أواخر شهر أيار الحالي ويعود ريعه بقسم للطالب والقسم الآخر لرعاية الأيتام في جمعية المبرات الخيرية.

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق