توقيع بروتوكول تعاون ثقافي بين المركز الدولي للملكية الفكرية والدراسات الحقوقية ومعهد الفارابي للدراسات العليا وجمعية الفارابي الأكاديمية

عقد المركز الدولي للملكية الفكرية والدراسات الحقوقية - فِكر اجتماعاً بحضور رئيس المركز المحامي شادي خليل أبو عيسى ونائبه المستشار يوسف عبد علي وأمينة السرّ مستشارة التعاون الدولي أنديرا الزهيري ورئيسة لجنة الطفل المستشارة القانونية مونسي حيدر والدكتور فادي حداد، وذلك للتباحث في شأن بروتوكول التعاون والتنسيق الذي تم توقيعه بين المركز معهد الفارابي للدراسات العليا وجمعية الفارابي الأكاديمية الممثلة بالدكتور عادل جابر هاشم الجوفي.
وقد أكد المركز على أهمية إطلاق أطر التعاون والتنسيق مع مختلف الكليات والأكاديميات والمنظمات الأهلية داخل وخارج لبنان في سبيل نشر العلم والثقافة وسبل الحوار وحقوق الانسان وضمن رؤية تعاون من أجل تطوير المجتمعات العربية على كافة المستويات وحقول المعرفة صوناً للانسان وحقوقه المتعددة. وفي هذا الاطار، نذكر أبرز ما جاء في هذا البروتوكول:
1- العمل على تحقيق التعاون فيما بين موقعي هذا البروتوكول الثقافي المعرفي عبر مراحل متتابعة.
2- التأكيد على أهمية نشر الثقافة وتطوير المجتمعات المدنية بما يخدم الأهداف الفكرية والحقوقية والثقافية والأكاديمية والتنموية لكافة أطراف هذا البروتوكول.
3- تبادل المعلومات الثقافية والتربوية والحقوقية فيما خص أهداف كل طرف مع مراعاة شروط اللائحة التأسيسية والتنظيمية لكل طرف وفقاً لما ينظمه القانون لكل دولة.
4- السعي إلى تنظيم ورش عمل وندوات ومحاضرات ولقاءات مشتركة في كافة المجالات الأكاديمية والاجتماعية والتربوية والثقافية والحقوقية والبيئية والانسانية والحوارية محلياً وإقليمياً ودولياً لرفع  التوعية المجتمعية والثقافية في العالم المشرقي.
5- العمل على التنسيق ضمن مراحل متتالية وعلى كافة المستويات بما يخدم أهداف كل طرف ونشاطاته الفكرية والتربوية والثقافية.
6- السعي إلى توسيع التعاون المهني والأكاديمي ونشر ثقافة الحوار وتعزيز قيم حقوق الانسان والتسامح والحوار بين الحضارات في المنطقة المشرقية.
7- التأكيد على حق كل طرف في الاعلان عن هذا البروتوكول تحقيقاً للغايات المعرفية والثقافية والأكاديمية وذكر مبدأ التنسيق فيما بينهما على كافة الأوراق والمستندات واللوائح والشهادات والافادات الخاصة بكل جمعية. 
يُذكر أن المركز الدولي للملكية الفكرية والدراسات الحقوقية – فِكر سلّم شهادة تقدير لرئيس معهد الفارابي للدراسات العليا وشهادة تميّز وتقدير لجمعية الفارابي الأكاديمية ومعهد الفارابي نظراً للجهود المبذولة في مجال الثقافة والعلم وحوار الحضارات.

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق