أدوية من النمسا بنصف مليون يورو إلى ليبيا

فيينا النمسا -ناصرالحايك

وأخيرا وبحسب إفادته كللت جهوده الفردية واتصالاته ومساعيه بالنجاح.

الجهود المحمودة ، التي يمكن وصفها بالمضنية بذلها الناشط والطبيب السوري المقيم بالنمسا الدكتور تمام الكيلانى ، من أجل مساعدة وإسعاف الجرحى والمصابين وخصوصا الضحايا من الأطفال والشيوخ المدنيين في ليبيا ، حيث استجابت ووافقت شركات نمساوية عملاقة متخصصة في تصنيع الأدوية على إرسال ما يعادل خمسة عشر طنا تشمل المضادات الحيوية والحقن وأدوية خاصة بتطبيب العيون ومستلزمات العمليات الجراحية والإصابات الناجمة عن الحروب والقصف (كالضمادات والقطن... وغيرها) .

وافقت الشركات المعنية على إرسالها إلى مدن ليبية عديدة تشتكى وتعانى مستشفياتها وعياداتها الميدانية من نقص حاد وخطير ليس فقط في الطواقم الطبية ، بل في الأدوية والعقاقير ، وما تبقى من المواد والمستحضرات الطبية الضرورية يكاد يشارف على النفاذ ، وذلك كما نوه أطباء يعملون في ظل ظروف متأزمة و بالغة التعقيد ، كانوا قد وجهوا نداءات استغاثة بهذا الشأن عبر وسائل الإعلام .

شحنات الأدوية المقرر إرسالها على متن طائرة خاصة على وجه السرعة وخلال أيام قلائل هي مجانية ، على هيئة تبرعات كما مبين في وثائق تلقينا نسخا منها ، تقدر قيمتها المالية بنصف مليون يورو ، إلا أن ترتيبات الشحن ومصاريفه البالغة خمسة عشر ألف يورو ، فقد تكفل بها فاعلو خير هم أعضاء وناشطون من الجالية الليبية بالنمسا ، أثرنا عدم الإفصاح عن هوياتهم أو حتى الإشارة إلى أسمائهم حفاظا على أمنهم وسلامتهم .

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق