بيان صادر عن تجمع البيوتات الثقافية في لبنان


أعلن مدير عام الإعلام في " تجمع البيوتات الثقافية في لبنان" الفنان شوقي دلال في بيان اليوم عن إنتهاء فعاليات الخلوة السنوية للتجمع والتي عقدت في دارة القاضي الشيخ يحي الرافعي في بلدة حمانا وبحضور رسمي وثقافي من لبنان والبلدان العربية وجاء فيه.

بداية مع النشيد الوطني اللبناني وإلى مقدمة اللقاء الدكتورة إلهاب كلاّب البساط وكلمة ترحيبية للمظيف القاضي الرافعي بعده كلمة أمين عام التجمع البروفسور جورج طربيه ومن ثم تداول المجتمعون بالقضايا الملحة غلى الساحتين اللبنانية والعربية، وتمّ التوافق على المقررات والتوصيلت التي شُكل لجنة لتقديمها في المؤتمر التاسع عشر للتجمع الذي سيعقد في نادي الضباط الكسليك في أواخر شهر أيلول القادم.

كما تضمن اللقاء توزيع جوائز "التجمع" والبروفسور طربيع على السادة: القاضي الشيخ يحي الرافعي في مجال القضاء والتشريع ، الأديب خالد عبد الصمد في مجال الإدارة ، الشاعر محمد علي شمس الدين في مجال الشعر ، المطرب مروان محفوظ في مجال الفن ، الدكتورة لويزا بولبرس في مجال الثقافة ، كما تم توزيع دروع تكريمية على البروفسور جميل جبر الإعلامي عبيدو باشا والإعلامية ليليان أندراوس.

كما تم الإعلان عن الأسماء التي ستكرم في اللقاء السنوي الكبير للتجمع والذي سيعقد في نادي الضباط في الكسليك وهم: الصحافي إميل خوري في مجال الصحافة ، الإذاعية غابي لطيف في مجال الإعلام ، الشاعر موسى زغيب في مجال الشعر الزجلي ، الفنان شوقي دلال في مجال العمل الإنمائي الثقافي ، والدكتورة كلوديا أبي نادر في مجال الثقافة.

كما سيتم تقديم دروع تكريمية في المناسبة للسادة: العماد جان قهوجي رجل العام 2011 قائد الجيش اللبناني / مطرب الأجيال وديع الصافي / العميد الدكتور إيلي فرنسيس / سفير الجزائر الدكتور إبراهيم بن عودة حاصي / سفير عُمان الدكتور محمد بن خليل بن صالح الجرمي.

وفي ختام اللقاء الذي تخلله تلاوين شعرية وموسيقية وطربيه أحياها المطرب محفوظ ونخبة من الفنانيين والمثقفين المشاركين قام الجميع بجولة على معالم بلدة حمانا التراثية.


CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق