الولايات المتحدة: مقتل 3 وإصابة العشرات في تحطُّم طائرة بنيفادا

بي بي سي
قال مسؤولون طبيون أمريكيون إن ثلاثة أشخاص قُتلوا وأُصيب العشرات بجروح في حادث تحطُّم طائرة قديمة خلال استعراض جوي بالقرب من رينو بولاية نيفادا الواقعة غربي الولايات المتحدة.

وأضاف المسؤولون أن الطائرة هي من طراز بي 51 موستانغ (P-51 Mustang)، وتعود إلى فترة الحرب العالمية الثانية.

وذكروا أن الطائرة العتيقة تحطََّمت بالقرب من منصة الجمهور في ميدان سباقات البطولات الوطنية للطيران في الولاية، حيث وقع الحادث في تمام الساعة الرابعة والنصف مساء (الحادية عشرة والنصف ليلا بتوقيت غرينتش).

وذكرت تقارير أخرى غير مؤكَّدة أن حصيلة ضحايا الحادث قد ترتفع إلى 12 قتيلا وحوالي 75 جريحا.

ونُقل عن رئيس جمعية رينو للسباقات الجوية والمدير التنفيذي لاستعراض نيفادا الجوي، مايك هيوتن، قوله إن 54 مصابا قد نُقلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج، مضيفا أن البعض منهم في حالة الخطر.

وقال هيوتن إن الطائرة لم تكن تحلِّق قريبا جدا من الأرض قُبيل وقوع الحادث.

80 عاما
وأضاف: "لقد بدا الأمر وكأن هنالك ثمَّة مشكلة في الطائرة، الأمر الذي ربَّما تسبب بخروجها عن السيطرة."

وقال هيوتن إنه "يعتقد" بوقوع قتلى في صفوف المتفرجين، حسب الصور التي بثتها محطة التلفزيون المحلية "إم إس إن بي سي".

وأوضح هيوتن أن قائد الطائرة المنكوبة قد توفي على ما يبدو، وهو يعمل في قطاع العقارات في فلوريدا، ويبلغ من العمر 80 عاما، حسب محطات التلفزة المحلية.

وأشار هيوتن إلى أن الحادث دمَّر بشكل كامل تقريبا الصفوف الأمامية للمنصة.

أمَّا ستيفاني كروز، المتحدث باسم سلطة خدمة الطوارئ المحلية، فقال في تصريحات لوكالة الأسوشييتد برس للأنباء: "هذا حادث كبير جدا، ربََّما كان واحدا من أكبر الحوادث التي شهدتها الولاية منذ عقود."

وأردف قائلا: "يتكاتف المجتمع معا في محاولة لاستيعاب ما جرى، فقد استنفرت بالتأكيد المستشفيات بكامل أطقمها للتعامل مع الحادث."

كما أفاد شهود عيان بأنهم شاهدوا الدخان يرتفع من بين حطام الطائرة وأشلاء الجثث التي تناثرت في أنحاء متفرقة من المهبط الذي كان يجري فيه السباق.

وقال شاهد العيان جيرالد لينت: "يبدو الأمر لي وكأنما لوكانت هنالك مجزرة، أو قنبلة قد إنفجرت. لقد انشطر جسد أحد الضحايا إلى قسمين، وهناك دم في كل مكان... هناك أيادٍ وأرجل".

يُشار إلى أن سباقا كان يجري بين طائرات قديمة، وكان قائد الطائرة في الدورة الأولى أو الثانية من السباق عندما وجَّه نداء استغاثة قبل أن يخرج من السبافق وتتحطم طائرته".

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق