الأمم المتحدة توافق على ضم الجامعة اللبنانية الثقافية إلى عضوية المجلس الاقتصادي والاجتماعي


وطنية
 جاءنا من مكتب بيروت في الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم البيان الآتي: "حظيت الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم برئاسة الشيخ عيد الشدراوي بتقدير أممي يأتي تتويجا وتكريما لما تقوم به من نشاطات اجتماعية واقتصادية والمشاركة بالمؤتمرات العالمية والخاصة بالأمم المتحدة عبر دول العام أجمع.

فقد وافقت الجمعية العامة للأمم المتحدة مؤخرا ورسميا على ضم الجامعة إلى عضوية المجلس الاقتصادي والاجتماعي ECOSOC التابع لها والذي يشكل الهيئة الرئيسية المكلفة تنسيق النشاطات الاقتصادية والاجتماعية والمتعلقة بها لتنسيق الأعمال الاقتصادية والاجتماعية وما يتصل بها، التي تضطلع بها وكالات الأمم المتحدة المتخصصة الـ 14، واللجان الفنية، واللجان الإقليمية الخمس. ويعمل المجلس الاقتصادي والاجتماعي بمثابة منبر رئيسي لبحث المسائل الاقتصادية والاجتماعية الدولية، ولصياغة التوصيات المتعلقة بالسياسات الموجهة إلى الدول الأعضاء ومنظومة الأمم المتحدة.

ويضم المجلس الاقتصادي والاجتماعي 54 دولة عضوة (لبنان ليس من بينها) كما يجتمع المجلس مرة واحدة كل عام ، في تموز ، لمدة أربعة أسابيع، منذ العام 1998، حيث أن المجلس يجتمع في شهر نيسان من كل عام مع وزراء مالية الدول الأعضاء واللجان الرئيسية التابعة لصندوق النقد الدولي . وهكذا ستكون الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم صوت لبنان داخل هذا المحفل الدولي المهم.
والمجلس مسؤول عن تعزيز رفع مستويات المعيشة، والعمالة الكاملة، والتقدم الاقتصادي والاجتماعي، وتحديد الحلول للمشاكل الاقتصادية والاجتماعية والصحية الدولية، وتيسير التعاون الثقافي والتعليمي الدولي، وتشجيع الاحترام الشامل لحقوق الإنسان والحريات الأساسية.
يذكر إن صلاحيات المجلس الثقافي والاجتماعي تطال أكثر من70 % من القوة العاملة والمصادر المالية التابعة للأمم المتحدة .

وقد هنأ الرئيس العالمي للجامعة الشيخ عيد الشدراوي رئيس اللجنة في الجامعة أنيس غرابيت وأعضاء اللجنة على جهودهم في متابعة هذا الملف بنجاح تام

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق