طلاب جامعة الـ آ يو تي.. حلقة حوار لخطة عمل مستقبلية.

الغربة ــ فريد بو فرنسيس
اختارت جامعة الــAUT هذه المرة، الطابق الخامس في فندق الـ "كوالتي ان" في طرابلس، لعقد "حلقة الحوار المتخصصة"، لطلابها المتفوقين. اكثر من عشرين طالبا وطالبة تحلقوا حول طاولة يستمعون الى قصة نجاح من السيدة هلا روبير فاضل، التي وقفت بينهم امام شاشة للشرائح الضوئية تشرح بكل ثقة قصص عاشتها، وشكلت مفصلا في حياتها. ويشير مرسال حنين نائب رئيس الجامعة " ان الفكرة انطلقت منذ سنتين، كنا نجمع خلالها الطلاب المتفوقين في الجامعة مع اشخاص معروفين، لديهم قصة نجاح خاصة بهم، مثل حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، نعمة افرام رئيس جمعية الصناعيين، وزير السياحة فادي عبود، مدير عام الـ MTV ميشال المر وغيرهم. وكنا في كل مرة نختار شخصية تخفي خلفها قصة نجاح، نجمعها مع الطلاب في جلسة، يغيب عنها البروتوكول، فيرتاح الطلاب في حوارهم وتقرب المسافة بينهم وبين المحاور. فيسمعوا كلاما عن قصة حياة ادت الى نجاحه، فيتحاوروا معه حولها، وحول كيفية ادارة شركاته التي يملكها".
وتابع حنين "خلال الحوار يستطيع الطلاب التعرف اكثر الى سوق العمل وحاجاته مع الشخص المحاور، والاهمية تبقى في التواصل الذي يبقى قائما معه، للافادة منه او من علاقاته من اجل الدخول في سوق العمل عبر وظيفة او مهنة معينة. هذه المبادرة نبداها هذا العام مع طلاب الشمال المتفوقين في ادارة الاعمال والفنون في الجامعة". وعن اختيارهم السيدة هلا فاضل قال حنين :" اختيرت هلا فاضل لانها تقريبا من جيل الطلاب ولا تكبرهم كثيرا، ولانها صاحبة مبادرات، اضافة الى انها الافضل في شرح جائزة موريس فاضل السنوية التي يمكن للطلاب الافادة منها". ويختم حنين بانها الحلقة الاولى لمحافظة الشمال وستتبعها حلقات اخرى مع اشخاص من زغرتا، الكورة، عكار، وباقي الاقضية، هدفها التواصل الكامل مع الجميع ما يفتح افاقا واسعة امامهم وتشكل نوعا من المكافأة لهم".
من جهتها اشارت السيدة فاضل الى "ان اللقاء مع الطلاب هو اعطاءهم مبادىء اولية في انطلاقة حياتهم العملية، وطاقة اضافية من اجل استكمال مشاريعهم، اضف الى ذلك تعريفهم اكثر الى جائزة موريس فاضل السنوية التي تعتبر مسابقة لافضل خطة عمل في الشمال، حتى اذا كان لديهم طموح في تاسيس شركة في الشمال، ان يتقدموا بطلب الى هذه المسابقة، وقد سررت بلقائهم وتبادلنا الافكار معهم من اجل الانطلاق بمشاريع جديدة".

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق