شبيبة بيادر رشعين والرعية تكرمان الام برعاية القائمقام

الغربة ـ فريد بو فرنسيس
برعاية وحضور قائمقام زغرتا السيدة ايمان الرافعي، وبصفتها رئيس المجلس البلدي المنحل في بلدة رشعين في قضاء زغرتا، كرم نادي شبيبة بيادر رشعين والرعية في البلدة، الامهات في عيدهن، خلال حفل عشاء اقيم في مطعم جسر رشعين، بحضور مختار البلدة جان حبيتر، خادم الرعية انطوان الزاعوق، الخوري جوزاف عويس، اعضاء نادي الشبيبة، وحشد من الامهات.
بعد النشيد الوطني اللبناني، تحدث خادم الرعية الخوري انطوان الزاعوق فاشار في كلمته الى التضحيات الجسام التي تقوم بها المراة اثناء تاديتها لرسالة الامومة، "وكم من امراة استطاعت ان توفق بين عملها وبين منزلها من دون ان تبخل في عطاءاتها نحو اولادها وزوجها". من ثم كانت كلمة النادي القتها السيدة ريشارد عبود فاعربت فيها عن شكرها وتقديرها لحضور السيدة الرافعي ورعايتها لهذا الحفل، وتمنت لجميع الامهات في عيدهن مزيدا من العطاء والتضحية في سبيل فلذات اكبادهن".
والقى رئيس النادي الاستاذ بدوي حبق قصيدة من وحي المناسبة تحت عنوان " نيال اللي عندو ام". بعده تحدثت قائمقام زغرتا السيدة ايمان الرافعي فعيدت الامهات في عيدهن، واشارت الى :" ان خصوصية الام في ادارة منزلها لا يمنعها من القيام بدورها في المجتمع وفي صميم المجتمع الاهلي، وفي قلب الصراع بين الانسان لتسوية راحته في الحياة، فدورها في المنزل السعيد لطالما اقتضى ان تكون ركنا فاعلا في دورة العمل، في الطب والتعليم، والحقوق والعمارة والتجارة". وتابعت الرافعي تقول :" لقد استطاعت الام وبجدارة ان تتولى سدة الرئاسة والوزارة والنيابة والقضاء، وساهمت في تفعيل المهن الحرة دون ان يعتريها عيب او نقصان. وقد عشنا الى يوم نالت فيه المراة حقها فهي ان كانت نصف المجتمع، فالنصف الاخر هي ام له او زوجه او شقيقة اوابنة".
بعدها جرى تكريم اكبر ام معمرة بين المشاركات في الحفل، وقدمت لها الرافعي مع خادم الرعية باقة من الورود تقديرا لعطاءاتها وتضحياتها في الحياة.

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق