صدور عدد حزيران من مجلة الإصلاح الشهرية الثقافية


عرعرة –
صدر العدد الثالث (المجلد الثالث عشر ، حزيران 2041) من مجلة "الإصلاح" الشهرية المستقلة للأدب والثقافة والتوعية والإصلاح ، زاخراً بالمواد الأدبية والثقافية المتنوعة. 
ويتضمن العدد ملفاً خاصاً عن المرحومة هناء عبد الحفيظ عقل ، طالبة العلم من المهد على اللحد ، التي توفيت قبل فترة في حادث طرق مروع ، شارك فيه الأستاذ المربي مفيد صيداوي ، والمحامية فاتن عبد الحفيظ جزماوي ، ووالد المرحومة الأستاذ عبد الحفيظ عقل ، والمربية سهى خليل مرعي .
كذلك تودع "الإصلاح" في هذا العدد الكاتب الكولومبي ذائع الصيت ، الحائز على جائزة نوبل للآداب جابريل ماركيز ، وتخصص كلمة العدد "العروة الوثقى " عن حياته ومسيرته والمؤثرات على أدبه .
ويضم العدد باقة من المقالات والدراسات والمعالجات النقدية والقصص والأشعار بأقلام عدد من الكتاب والمبدعين ، وهم : المربي صبحي قيسي بحلقة جديدة من دراسته حول النهج السياسي للعرب في إسرائيل ، والكاتب سعيد نفاع بقصة "او – نورتونا وصديقتي" ، والشاعرة نادرة شحادة  بقصيدة "وللحكاية بقية " ، والدكتور احمد كامل ناصر بمداخلة حول انحسار اللغة العربية مقارنة بلغات وليدة "الطفرة" التكنولوجية  ، والشاعر مفلح الياس بقصيدة "طفل ولكن ..." ، ود. حالد تركي بمقال عن دير أيوب ، والمربي الكاتب عزت فرح بمقالة عن رواية "المصابيح الزرق " لحنا مينة ، ود. نبيل طنوس بمقالة عن "معمودية الحجر " في شعر محمود درويش ، والشاعرة سلمى جبران بقصيدة "بعد الرحيل " ، والكاتب هادي زاهر بمقال عن "إفقار الدروز ؟!! " ، والكاتب زياد شليوط بمقال بعنوان "أين نحن من غنائم الفيسبوك ..! ، والكاتب شاكر فريد حسن بمساهمة عن " حيفا عروس البحر ونبض فلسطين " .
أما ضيف العدد فهي د. حنة لفنات الباحثة في أدب الأطفال ، ومديرة مركز يميمة لأدب الأطفال في بيت بيرل .
وفي العدد أيضاً أخبار ثقافة وتقارير صحفية وثقافية عديدة ، إضافة إلى زاوية "رحيق الكتب " التي تستعرض الكتب والمجلات التي تصل بريد المجلة للتوثيق وزيادة المعرفة والإطلاع .  

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق