عدد جديد من الإصلاح الثقافية

عرعرة –
صدر ، هذا الأسبوع ، العدد الثامن (المجلد الثالث عشر ، تشرين ثاني ) من مجلة "الإصلاح" الثقافية ، التي تصدر عن دار "الأماني" للطباعة والنشر والتوزيع في عرعرة ، ويشرف على تحريرها وإصدارها الكاتب مفيد صيداوي .
ويشتمل العدد على مجموعة من المقالات الأدبية والسياسية والاجتماعية والنصوص الإبداعية والتقارير الصحفية .
ويفرد رئيس التحرير كلمة العدد للكاتب والصافي والمناضل الشيوعي العريق "هانس ليبرخت " ، الذي غيبه الموت بعد أن عاش 99 عاماً قضى معظمها في النضال ضد النازية وضد العنصرية والاحتلال ، ومن أجل السلام والديمقراطية والعدالة الاجتماعية وأخوة الشعوب .
كما وتنشر المجلة كلمة أبنته روتي بار التي قالتها على ضريحه ، وكذلك كلمة ابنته الثانية مرغليت التي تعيش في ألمانيا وحضرت خصيصاً لوداعه .
وساهم في الكتابة لهذا العدد عدلي شبيطه وعزت فرح وزياد شليوط ود. محمد خليل ويوسف جمال ويوسف مفلح الياس وأ.د فاروق مواسي وفيصل طه ومصطفى مرار ومحمود خبزنة وشاكر فريد حسن وادهم اميل خبزنة .
وفي زاوية"ضيف العدد" يلتقي الكاتب مفيد صيداوي الإذاعي والمحامي يوسف اسماعيل في حوار خاص حول مسيرته وعمله الإذاعي والتلفزيوني والحقوقي .

ويحتوي العدد أيضاً على الزوايا الثابتة "رحيق الكتب" و"وصلتنا رسائلكم " بالإضافة إلى التقارير عن آخر المستجدات والحراكات الثقافية والأدبية المحلية .

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق