جامعة MUBS‏ تنظم ندوة متخصصة بحالات الطوارئ


‏نظمت كلية العلوم الصحية في الجامعة الحديثة للإدارة والعلوم (MUBS)، فرع بدارو، ندوة صحية حملت عنوان "الاستجابة للطوارئ الصحية الوطنية: الدروس المستفادة والاستعداد المستقبلي"، تحت إشراف عميدة كلية الصحة في الجامعة الدكتورة ندى علاء الدين، وحضور رئيس إتحاد المستشفيات العربية النائب د. فادي علامة، ومدير عام وزارة الصحة الأستاذ فادي سنان بالإضافة الى فعاليات سياسية وأكاديمية وتربوية واجتماعية وثقافية وعسكرية واعلامية وإداريي وطلاب الجامعة.


المحاور

ودارت محاور الندوة، التي انقسمت إلى قسمين، حول الصحة والتقنيات الطبية، وتحدث في المحور الأول كل من: الاستاذ فادي سنان، مدير عام وزارة الصحة العامة، الذي تحدث عن المستشفيات الحكومية في بيروت والمناطق، وأساليب التطوير فيها، وتقنية الفرق الطبية فيها، 

أدارت الندوة سارة أبي المنى. ثم القى نائب رئيس الجامعة نائل علامة كلمة أشار من خلالها إلى "ضرورة التفكير في الدروس المستفادة والاستعداد المستقبلي لحالات الطوارئ الصحية في خضم فترة زمنية مليئة بالأزمات والتحديات التي تؤثر سلباً سلبا على الواقع الصحي".

واعتبر أن "المسؤولية تقع على عاتقنا وعاتق الجميع بشكل جماعي، كصناع سياسات وقادة ومعلمين وعلماء وغيرهم في بناء شبكة من الشراكات الوطنية والدولية التي تسمح لطلابنا وأعضاء هيئة التدريس بالمشاركة في معالجة بعض هذه التحديات".


علاء الدين

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق