طائرة ضربها البرق، فتسقط وتنشطر الى 3 اجزاء. والمعجزة، نجاة كل الركاب ومقتل واحد



قتل شخص واحد على الاقل الاثنين وجرح حوالى 120 آخرين في تحطم طائرة تقل 131 راكبا بعد ان ضربها البرق اثناء هبوطها في مطار جزيرة سان اندريس بشمال كولومبيا، حسب مسؤولين في قطاع الطيران.

واوضح بيان للشرطة الوطنية ان الطائرة وهي من طراز بوينغ 737-700 تابعة لشركة الطيران الكولومبية ايريس كانت تقوم برحلة بين بوغوتا وسان اندريس وعلى متنها 131 راكبا وقد "انشطرت الى ثلاثة اجزاء" عند تحطمها اثناء هبوطها في مطار الجزيرة.
وادى الحادث الى مقتل سيدة واصابة اكثر من 120 راكبا بجروح، خمسة منهم في حالة خطرة بينهم طفلان، كما اكد الكولونيل رونالد تاسكون مدير العمليات في الطيران المدني الكولومبي لبعض الاذاعات. واضاف بيان الشرطة ان الركاب "وجدوا انفسهم مبعثرين على مدرج الهبوط". واوضح المصدر نفسه "عند الساعة 1,49 (6,49 ت غ) وقع حادث لطائرة بوينغ 737-700 تابعة لشركة ايريس".

وقال الجنرال اورلاندو بايز بارون مدير الامن في الشرطة الوطنية "ان قائد الطائرة ابلغ ان البرق ضربها وهي على مسافة 80 مترا من المدرج ثم فقد السيطرة" عليها.

لكن "مهارة" قائد الطائرة اتاحت تفادي خروجها عن المدرج كما اضاف المصدر نفسه مشيرا الى ان "محركات الطائرة انفصلت بفعل قوة الاصطدام وانشطرت (الطائرة) الى ثلاثة اجزاء".

وكان يوجد اجانب بين الركاب بينهم اربعة برازيليين خرجوا سالمين من الحادث. وقد غادرت الطائرة بوغوتا حوالى الساعة 00,07 بالتوقيت المحلي (5,07 ت غ) وكانت الرؤية "محدودة" عند وصولها الى سان اندريس بحسب مسؤولي المراقبة الجوية في هذه الجزيرة الواقعة في الكاريبي.


CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق