صاحبة الانامل السحرية نهى شريف: هذه الوصايا العشر لماكياج المرهقات

كتبت : سماح السيد 
نهى شريف صاحبة اللمسة السحرية في عالم الماكياج تقدم الوصايا العشر لمكياج  البراءة والعذوبة ماكياج المراهقات وتقول نهى شريف خبيرة التجميل  
ولاً، تأكّدي من عدم استخدامك مستحضرات ذات نوعيّة متدنّية قد تؤذي بشرتك مع الوقت بدون أن تدركي ذلك. ثانياً، تفادي وضع مكياج تتبنّاه الفتيات من حولك لكي لا تظهري تقليديّة، لذلك إخلقي أسلوب مكياجكِ الخاص الذي تتميّزين به. و إمتنعي عن وضع الماكياج الجريء والقوي لكي لا تظهري أكبر سناً مما أنت عليه، فالألوان البراقة والقويّة تخفف من براءتك وأنوثتك اللتين هما سر جمالكِ.
استخدمي الألوان الفاتحة الناعمة:
لا ينبغي استخدام الألوان الداكنة لظل الجفون، أو أحمر الخدود أو ملمع الشفاه، لأن ذلك يجعلك تبدين أكبر سنًا. تجنبي درجات الذهبي أو البنفسجي أو الأخضر أو الأحمر الداكن، أو الألوان المرجانية وعليك الالتزام بالألوان الفاتحة؛ لأنها تناسب الفتيات المراهقات. ولا تنسي أن تنظفي وجهك وترطبيه قبل وضع الماكياج.
استخدمي خافي العيوب:
إن وضع خافي العيوب خطوة أساسية عند وضع المكياج؛ لأنه يخفي الانتفاخات والأكياس التي تظهر أحيانًا تحت العينين. ابحثي عن خافي عيوب أفتح بدرجة، من لون بشرتك؛ لكي تبدو بشرتك موحدة اللون وملساء عند وضعك للمكياج.
استخدمي الكحل البني أو الرمادي
إذا كنت مراهقة وتلبسين النظارات الطبية، يمكن أن تزدادي تألقًا باستخدام الكحل. وبما أن الكحل الأسود سيجعل مظهرك مصطنعًا، خصوصًا إن كنت تلبسين نظارات ذات إطار أسود، يفضل أن تستخدمي الكحل البني أو الرمادي. وتجنبي وضع الماسكارا ذات اللون الداكن.
 ملمع الشفاه الشفاف هو الأفضل للشفاه
عليك تجنب ألوان ملمع الشفاه الصارخة، كالفوشي أو البنفسجي أو البرتقالي أو البني الداكن، وتجنبي وضع أحمر شفاه مع ملمع الشفاه؛ لأن هذه الخطوة ستجعلك تبدين أكبر من عمرك. وإذا أردت الحصول على شفاه جذابة، فاشتري ملمع الشفاه الشفاف لأنه يلائم كل ما ترتدينه.
تجنبي مستحضرات التجميل المحضرة من السموم
تتمتعي أيتها المراهقة ببشرة صحية وناعمة، حتى وإن كنت تعانين من حب الشباب، فعمومًا بشرتك رائعة؛ لذلك عليك تجنب المكياج الذي يحتوي على الزئبق أو الرصاص أو الفورمالدهايد أو الفثالات لأنها تسبب السرطان، وتؤثر سلبًا على مرحلة البلوغ.
أكثري من شرب الماء
تعد هذه خطوة أساسية لتحصلي على مظهر جميل عند وضع المكياج. فكلما أكثرت من شرب الماء زاد ترطيبك لبشرتك من الداخل، فتحصلي بذلك على بشرة أكثر نضارة وصفاء، مما يسهل عليك وضع المكياج. ولتجعلي الأمر أكثر مرحًا يمكنك إضافة الليمون والعسل للماء.

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق